الجيش البريطاني ينشر قواته في مطار هيثرو

0
نون وكالات   
قرر الجيش البريطاني نشر  عدد من أفراده في مطار هيثرو بالعاصمة لندن، إثر الاضطرابات التي سببتها مساء الثلاثاء طائرة مسيرة، أدت إلى تعليق بعض الرحلات المغادرة، كما أعلنت الحكومة ذلك اليوم الأربعاء.

وكتب وزير الدفاع غافين وليامسون على تويتر: “الليلة الماضية، وبطلب من شرطة لندن، نشرت قواتنا المسلحة لمساعدتها ودعمها”.

كما علق مطار هيثرو، أكثر المطارات نشاطا في أوروبا، مساء الثلاثاء، الرحلات المغادرة لنحو ساعة إثر “إشارة عن طائرة مسيرة”.

وأعلنت سكوتلانديارد أن “ضباطا من الشرطة بين الأشخاص الذين رأوا الطائرة المسيرة، وتم فتح تحقيق جنائي”. وأضافت: “نقوم بأعمال بحث معمقة في محيط هيثرو بهدف تحديد هوية أي شخص قد يكون مسؤولا” عن ذلك.

وقال قائد شرطة لندن ستيوارت كوندي إن “مساعدة عسكرية وضعت في التصرف من أجل دعمنا، لكننا لن نقدم أي تفاصيل حول التكتيك المحتمل اعتماده، لأن ذلك لا يمكن إلا أن يسيء إلى فاعليته”، وأوضح أنه سيتم استخدام وسائل تهدف إلى “رصد سريع ووقف أي تحرك غير قانوني لطائرة مسيرة”.

كما ندد وزير النقل كريس غرايلينغ، أمس الثلاثاء، أمام مجلس العموم بعمل “متعمد”، وحذر من أن المسئولين عن ذلك “يعرضون أنفسهم لعقوبة اعتقال قصوى عن هذا العمل الإجرامي غير المسئول على الإطلاق”.

وجدير بالذكر أن مطار هيثرو كان قد أعلن الثلاثاء على تويتر أنه: “كإجراء احترازي، أوقفنا جميع الرحلات المغادرة بينما نجري التحقيقات. ونعتذر للمسافرين عن أي إزعاج”.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...