الجزائر.. رئيس الوزراء يعتزم الإستقالة

0

نون – وكالة

صرح مصدران مسئولان، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي سيستقيل قريبا ،وأضافوا أن رحيل بدوي مطلب أساسي للمحتجين الذين أجبروا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة في أبريل/ نيسان ويرفضون إجراء انتخابات جديدة لحين حدوث تغيير جذري في هيكل السلطة.

 وتابع المصدران أن بدوى الاستقالة لتسهيل إجراء انتخابات هذا العام حسبما أعلنت وكالة رويترز ،مضيفين أن ويرى الجيش في الانتخابات السبيل الوحيد لإنهاء أزمة الاحتجاجات التي بدأت قبل شهور.

وكان الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، قد تسلم، أول من أمس الأحد، تقريرا شاملا من هيئة الوساطة والحوار تضمن خلاصة لقاءات الهيئة مع الأحزاب وقوى المجتمع المدني في البلاد.

وأفادت قناة “النهار” الجزائرية بأن “التقرير النهائي، الذي سلمه منسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار، كريم يونس يتضمن مشروع قانون مفصل لكيفية عمل السلطة الوطنية المستقلة  التي ستحضر وتنظم وتراقب الانتخابات، وصلاحيات، بالإضافة إلى مشروع  قانون يتضمن التعديلات على القانون العضوي للانتخابات”.

ونقل التليفزيون عن الرئيس عبد القادر بن صالح تأكيده أن “الدولة أوفت بما تعهدت به من عدم التدخل في مسار الحوار بين القوى السياسية والهيئة الوطنية للوساطة”.

كما ذكر بن صالح أن مقترحات الهيئة الوطنية للوساطة والحوار هي ضمانات كافية لتنظيم انتخابات رئاسية، مشيرا إلى أن “هناك تقارب في وجهات النظر على تنظيم رئاسيات في أقرب الآجال”.

أخبار ذات صلة

  1. فيديو.. رئيس الوزراء الجزائري يتعهد بتشكيل حكومة من الشباب المطالبين بالتغيير
  2. رئيس الوزراء الجزائري يحذر المحتجين من سيناريو سوريا
  3. رئيس الوزراء الجزائري يستبعد حل البرلمان
  4. الجيش الجزائري يدعو لإجراء انتخابات رئاسية هذا العام

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This