البرلمان العربي

الجامعة العربية تشيد بدور البرلمان العربي في مجال حقوق الإنسان

أشاد مسئولو منظومة حقوق الإنسان في جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، بالدور النشط والفعال للبرلمان العربي في نشر تعزيز وحماية حقوق الإنسان في الدول العربية.

وأكد الدكتور أمجد شموط، رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، عقب رئاسته لفريق الخبراء القانونيين العرب المكلف بمراجعة الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان، إن البرلمان العربي كان له إسهامات قيمة في المناقشات إلى جانب ممثلى الدول العربية من أجل إنجاز مشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الانسان التي تمثل خارطة طريق لتعزيز وترقية وتطوير منظومة حقوق الانسان تحت مظلة جامعة الدول العربية .

وأشار شموط إلى أن المنظومة العربية لحقوق الانسان تسعى لحماية المقدرات الوطنية العربية وايضا لتفويت الفرصة على بعض الأجندات الخارجية المشبوهة التي تتعارض مع الموروث العربي الثقافى والدينى .

كما أشاد رئيس لجنة حقوق الانسان العربية «لجنة الميثاق» المستشار محمد جمعه فزيع بدور البرلمان العربي في الإسهام بتنفيذ الميثاق العربي لحقوق الانسان وتشجيع الشعب العربي على الوعى بقضايا حقوق الانسان .

وقد شارك البرلمان في أعمال لجنة الخبراء القانونيين العرب التي إستضافتها جامعة الدول العربية لمراجعة الإستراتيجية العربية لحقوق الإنسان والتى سيتم رفعها إلى القمة العربية المقبلة في تونس لإقرارها .

الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك