التحالف المصري يناقش قانون العمل الأهلي في جمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية

0

نون القاهرة   

عقد التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية بالمشاركة مع جمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية حلقته النقاشية التاسعة حول قانون العمل الأهلي الجديد رقم ١٤٩ لسنة ٢٠١٩.

أدارت الحوار والنقاش عايدة نور الدين، رئيسة جمعية المرأة والتنمية، اللقاء الذي شهده ممثلي ٦٠ جمعية أهلية وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين بالإسكندرية، مؤكدة على أن القانون الجديد بمثابة هدية للجمعيات الأهلية ويعود الفضل للرئيس عبد الفتاح السيسي، على مبادرته بطلب عقد حوار مجتمعي لتعديل القانون الملغى رقم ٧٠ لسنة ٢٠١٧.

وقالت في السياق ذاته لا يجب أبدا أن نشغل أنفسنا بالقانون الملغى والحديث عنه بل يجب أن نتفرغ للانتهاء من صياغة نصوص اللائحة التنفيذية للقانون، وقال المستشار عادل الدوياتى رئيس الاتحاد النوعي للجمعيات الاقتصادية لدينا اليوم فرصة ذهبية بعد صدور القانون الجديد والتصديق عليه للعمل الجاد في ظل قانون ديمقراطي نستطيع من خلاله مشاركة الدولة في التنمية.

وأكد سعيد عبدالحافظ منسق التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، أن هذا الإقبال من الجمعيات الأهلية والشخصيات العامة بالإسكندرية دليل على رغبة الجميع في العمل الجاد من اجل قيام المجتمع الأهلي بدوره.

وأضاف عبد الحافظ، أن كل توصيات ومقترحات المشاركين في اللقاء بشأن اللائحة التنفيذية سيتم إرسالها للحنة المكلفة بصياغة اللائحة باعتبارها تمثل وجهة نظر ورغبات الجمعيات الأهلية الفاعلة على الأرض في مختلف المحافظات.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف المصري لحقوق الإنسان يناقش قانون العمل الأهلي في الجيزة
  2. التحالف المصري يناقش قانون العمل الأهلي ولائحته ببنى سويف
  3. سوهاج تستضيف حلقة نقاشية للتحالف المصري لحقوق الإنسان حول قانون العمل الأهلي
  4. التحالف المصرى لحقوق الإنسان يناقش قانون العمل الأهلي بمحافظة الشرقية
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This