التحالف العربي يتوعد الحوثيين برد حاسم

نون وكالات    

توعد التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، الحوثيين برد حاسم بعد استهدافهم لمطارات أبها وجازان ونجران.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، مساء اليوم الثلاثاء، اعتراض قوات التحالف لثلاث طائرات بدون طيار «مسيرة»، أطلقها الحوثيون من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية في جازان وأبها.

وقال العقيد تركي المالكي، في بيان، «في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام لـ الأمم المتحدة في صنعاء، تستمر محاولات الحوثيين في استهداف المطارات المدنية في كل من أبها وجازان ونجران، وكذلك الأعيان المدنية والمدنيين»، مضيفا «ذلك يثبت إجرامها وفكرها المتطرف ضد الشعب اليمني».

وأكد التحالف العربي في البيان أن الجماعة الحوثية تواصل تهديدها للأمن الإقليمي والدولي، مشددا على أن التحالف سيتخذ كافة الإجراءات لضرب البنية العسكرية للحوثيين بما يتوافق مع القانون الدولي.


وأعلنت القوات التابعة لـ«أنصار الله» الحوثية في وقت سابق اليوم، استهداف مطار جازان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير.

وصرح المتحدث باسم القوات الحوثية، العميد يحيى سريع، بأن سلاح الجو المسير جدد عملياته بعمليتين هجوميتين بعدد من طائرات «قاصف2K»، استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، جنوب المملكة.

وقال المتحدث إن العملية استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية وأصابت أهدافها بدقة عالية، مؤكدا في تصريحات نقلتها قناة «المسيرة»، «أن هذه العمليات تأتي ردا على استمرار «العدوان» حيث بلغت غاراته الجوية خلال الـ 12 ساعة الماضية 19 غارة.

وشدد يحيى سريع على أنه كلما استمرت السعودية في التصعيد والحصار، كانت العمليات مستمرة ومتصاعدة وفي توسع مستمر، كما أعلن أيضا، أن «الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه مطار جازان الإقليمي بعدد من طائرات (قاصف K2)».


وأضاف العميد يحيى سريع أنه تمت إصابة الأهداف بدقة عالية، مشيرا إلى أن العملية استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار، خاتما تصريحاته بالقول: «هذه العملية تأتي في إطار الرد على الحصار المتواصل على الشعب اليمني».

وكثف الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على «المواقع الحساسة» داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ «عدوان» التحالف العربي.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف العربي يدمر طائرتين للحوثيين باتجاه السعودية
  2. التحالف العربي يكشف زيف المليشيا الحوثية
  3. التحالف العربي يؤكد علاقة داعش والقاعدة بمليشيات الحوثي الإرهابية
  4. التحالف العربي ينفي استهداف المدنيين في الحديدة
  5. التحالف العربي يعترض طائرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This