التحالف العربي يتوعد الانفصاليون في عدن

0

نون القاهرة   

وجه التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، ضربات عسكرية لأحد المناطق التي تشكل تهديدا من جانب الانفصاليين ضد الحكومة اليمنية الشرعية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وقال التحالف إنها العملية الأولى التي ينفذها في هذا الصدد، وستليها عملية أخرى في حال عدم التقيد ببيان وقف إطلاق النار في عدن والذي يهدد باستخدام القوة ضد المخالفين.

وأضاف التحالف: «لا تزال الفرصة سانحة لعناصر المجلس الانتقالي للانسحاب الفوري من المواقع التي سيطر عليها بالقوة في عدن».

وانتهت الساعة الواحدة فجرا بتوقيت اليمن المهلة التي حددها تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية لوقف إطلاق النار في عدن، وأعلن المجلس الانتقالي استجابته، ورد التحالف مطالبا بضرورة الانسحاب فورا من كافة المواقع التي استولى عليها بالعمل المسلح في عدن.

وقبل ساعات طالب التحالف بالوقف الفوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة اعتبارا من الواحدة فجر الأحد بتوقيت اليمن، وانتهت هذه المهلة فعليا، حيث أبلغ التحالف المجلس الانتقالي بضرورة إعلان وقف إطلاق النار، وعودة كافة المكونات والتشكيلات العسكرية من الانتقالي وقوات الحزام الأمني فورا لمواقعها والانسحاب من المواقع التي استولت عليها خلال الأيام الماضية، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة، ثم القدوم للمملكة للدخول في حوار من أجل حل الخلاف الراهن.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف العربي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في عدن
  2. التحالف العربي يعترض طائرات أطلقها الحوثي تجاه مطارات سعودية
  3. قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تسيطر على القصر الرئاسي في عدن
  4. أبو الغيط يتابع بقلق تطورات الأوضاع في عدن
  5. قوات الجنوب فى عدن تسيطر على معسكر تابع للجيش اليمني
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This