التحالف: إطلاق الحوثيين للصواريخ انتهاكا للقانون الدولي الإنساني

0

نون  وكالات   

أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، أن قوات الدفاع الجوى السعودي تمكنت من  اعتراض وتدمير صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه ‫نجران جنوب السعودية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الرادعة لتدمير الصواريخ الباليستية لحماية الشعب اليمنى .

وأشار المالكي أن إطلاق الحوثيين للصواريخ الباليستية انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وإنها تهدد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمنى.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخاً باليستياً من صعده وسقط داخل المحافظة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن «الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت بعد ظهر اليوم الأربعاء، صاروخاً باليستياً من محافظة (صعدة/مديرية سحار) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة (صعدة/ مديرية الصفراء)”.

وأوضح العقيد المالكي استمرار الميليشيات الحوثية في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين والأعيان المدنية وتأثيرها المباشر على التجمعات السكانية وتهديد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمني.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف العربي: سقوط صاروخ باليستي في صعدة عقب إطلاقه من الحوثيين
  2. التحالف العربي يجدد تعهده بردع الحوثيين وتدمير قدراتهم
  3. التحالف العربي: الحوثيون يتعمدون استهداف المدنيين  
  4. التحالف العربي يتوعد الحوثيين برد صارم
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This