البرلمان المصري يدعو فتيات ونساء وطلاب مدارس ذوى الاعاقة لحضور احدى جلساته

0

نون القاهرة

وجهت النائبتين في البرلمان المصري جليلة عثمان والدكتورة هبة هجرس دعوة إلى مقررات وعضوات المجلس القومي للمرأة بالمحافظات على مقعد الإعاقة وأعضاء وعضوات لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومى للمرأة وعدد من طلاب المدارس من ذوى الإعاقات المختلفة لقضاء يوم في البرلمان احتفالا باليوم العالمى للأشخاص ذوى الإعاقة الذى يوافق اليوم الاثنين، الثالث من ديسمبر.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان أن الدعوة تتضمن زيارة مبنى البرلمان وحضور احدى جلساته في شرفه قاعة المجلس الرئيسية.

وأوضحت هجرس أن توجيه الدعوة لنساء وفتيات وطلاب مدارس من ذوى الإعاقة لزيارة البرلمان وحضور احدى جلساته ياتى كتقليد جديد ينتهجه مجلس النواب في دعمه لقضايا الإعاقة وكهدية من المجلس لهم  كون المجلس أول مبنى رسمى مصرى متاح إتاحة كاملة للأشخاص ذوى الإعاقة وان مجلس النواب الحالى وفى مثل هذا التوقيت من العام الماضى اطلق جلسات المناقشات النهائية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذى اقره البرلمان وأصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت هجرس إلى ان مجلس النواب بتشكيلته الحالية يمتاز عن كل المجالس النيابية المصرية السابقة بأنه اتاح أفضل تمثيل ممكن للأشخاص ذوى الإعاقة بين أعضاءه حيث يمثل هذه الشريحة 9 نواب 8 منهم منتخبين وعين الرئيس السيسي العضو التاسع .

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...