البرلمان الليبي يعلق على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع تركيا

نون وكالات

أبدى البرلمان اللييبي دهشته، من المصادقة من قبل تركيا على اتفاقية تحديد مناطق النفوذ البحرية مع  ليبيا، خاصة وأنه لم يطلع عليها نهائياً.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي يوسف العقوري إن “مجلس النواب في ليبيا مندهش للغاية بعد اعتماد البرلمان التركي المعاهدة رغم أن الجانب الليبي لم ير بنود المعاهدة  من التقارير الإعلامية “.

وأكد، مجلس النواب الليبي، في أحاديث صحفية، على حسن العلاقات مع الشعب التركي لكن الأهم إقامة علاقات مع الجميع وهذا كن يستدعى الاطلاع على الاتفاقية البحرية وبنودها حتى الوصول إلى أفضل صيغة ترضي جميع الأطراف.

أخبار ذات صلة

  1. تركيا.. البرلمان يوافق على ترسيم الحدود البحرية مع ليبيا
  2. أردوغان يرد على منتقدي اتفاق التعاون البحري الأمني مع ليبيا
  3. مصر: توقيع اتفاق أمني وبحري بين تركيا وليبيا غير شرعي

وألمح العقوري، إلى إمكانية إحداث توتر في منطقة شرق المتوسط  وعلاقات سلبية على علاقات ليبيا مع دول الجوار بسبب تلك الاتفاقية، مشدداً على التواصل مع دول المناطق المحيطة ببنود هذه الاتفاقية لعدم التأثير على علاقة ليبيا بدول شرق المتوسط.

يذكر أن البرلمان التركي قد صدق، أمس الخميس، على إتفاقية االتفاهم حول ترسيم حدود مناطق النفوذ البحرية الموقعة مع ليبيا، بتصويت 293 عضوا بالبرلمان في تركيا.

كان رجب طيب أردوغان الرئيس التركي قد وقع أواخر نوفمبر الماضي، مع رئيس مجلس الوزراء الليبي فائز السراج،  مذكرتي تفاهم على حدود مناطق النفوذ والتعاون بينهما.

  t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...