البحرين: الأحكام الصادرة في قضية خاشقجي تعكس نزاهة القضاء السعودي

نون: المنامة   

أشادت مملكة البحرين بالقضاء السعودي العادل، مؤكدة أن الأحكام الصادرة عن المحكمة الجزائية بالمملكة بشأن قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، تعكس النزاهة التامة للقضاء وكفالة العدالة والإنصاف والحقوق كافة، وتجسد بوضوح التزام المملكة الدائم بإعلاء القانون والحرص على محاسبة المتورطين في هذه القضية السعودية.

وجددت البحرين – وفقًا لوكالة أنباء البحرين – موقفها الرافض تمامًا لأي استهداف من قبل أي دولة أو جهة كانت للمملكة العربية السعودية أو المساس بأمنها واستقرارها أو التدخل في شؤونها الداخلية بأي صورة، وتضامنها المطلق مع الجهود كافة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي بوصفها الركيزة الأساسية لأمن واستقرار المنطقة.

أخبار ذات صلة:

  1. السعودية : إعدام 5 متهمين في قضية خاشقجي وبراءة القحطاني والعسيري
  2. بريطانيا تعارض إعدام قتلة خاشقجي
  3. صلاح خاشقجي ينتصر للسعودية في ذكري والده
  4. للمرة الأولي.. صحيفة سعودية تكشف اعترافات المتهمين بقتل خاشقجي  
  5. تعرف على جواب محمد بن سلمان على سؤال هل أمرت بقتل خاشقجي؟
  6. محمد بن سلمان: أتحمل مسؤولية قتل خاشقجي  

وأصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية في السعودية، اليوم الاثنين، أحكاما بالإعدام بحق 5 متهمين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، كما حكمت بالسجن على 3 أشخاص بالسجن لمدة قد تصل إلى 24 عاما.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة السعودية شلعان بن راجح بن شلعان، في مؤتمر صحفي عقد في الرياض، إن «الأحكام التي أصدرتها المحكمة الجزائية بحق المدعى عليهم ليست قطعية إلا بمصادقة محكمة الاستئناف والمحكمة العليا».

وشوهد الصحفي السعودي جمال خاشقجي للمرة الأخيرة في قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر 2018، حيث كان سينجز أوراق زواجه.

وحسبما أوردت التقارير الإعلامية فقد تم تقطيع جثته وإخراجها من المبنى، ولم يتم العثور على رفاته حتى الساعة.

وقالت حينها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية  الـ«سي آي إيه»، إنها تعتقد أن «الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أمر بالقتل»، لكن المسؤولين السعوديين نفوا الأمر، مؤكدين أنه لا دور له في القضية.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...