الانتقالي الجنوبي يرحب بالبيان السعودي الإماراتي المشترك

0

نون وكالات   

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، بالبيان السعودي الإماراتي المشترك الذي صدر اليوم الأحد، مشيرا إلى أنه يعكس الحرص على توحيد الجهود نحو السلام.

وقال نزار هيثم، المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن البيان يعكس حرص الرياض وأبو ظبي على توحيد الجهود نحو السلام والاستقرار والشراكة وانتصارا للمشروع العربي الذي تقوده دول التحالف.

وأضاف نزار هيثم في بيان، أن مسار الحوار والسلام هو الذي طالب به المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اليوم الأول، إيمانا منه بأنه الوسيلة الأفضل والأقوى للوصول إلى حلول عادلة لكافة الملفات والقضايا العالقة، بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، والمصالح العليا للشعب الجنوبي.

وكانت السعودية و الإمارات قد أصدرتا بيانا مشتركا، رحبتا فيه باستجابة «الحكومة اليمنية الشرعية» و«المجلس الانتقالي الجنوبي»، لدعوة الحوار التي أطلقتها المملكة في مدينة جدة، لحل الأزمة في الجنوب اليمني.

وشددت الدولتان في البيان على «ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية والتحلي بروح الأخوة ونبذ الفرقة والانقسام».

كما أكدت الدولتان على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن، وأشارتا إلى أنه وفي سبيل ذلك تعلن حكومتا البلدين استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

أخبار ذات صلة:

  1. السعودية والإمارات تشددان على ضرورة نبذ الفرقة والانقسام في اليمن
  2. رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يلبي دعوة السعودية
  3. فيديو.. المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن بدء معركة المصير
  4. الحكومة اليمنية تنفي التفاوض مع المجلس الإنتقالي
  5. الحكومة اليمنية ترفض الحوار مع  المجلس الانتقالي
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This