الاحتلال يغلق المجال الجوي على الحدود مع لبنان  

 نون وكالات   

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية على الحدود مع لبنان بشريط عرضه 6 كيلومترات.

ونقل موقع «ديبكا» الإسرائيلي الاستخباراتي، عن مصادر عسكرية، قولها إن «الجيش أغلق، اليوم الأربعاء، المجال الجوي على طول الحدود مع لبنان للرحلات الجوية».

يأتي ذلك، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، فرض قيود على حركة السيارات والمركبات غير العسكرية على الحدود مع لبنان، مؤكدا  في بيان أن «قوات جيش الدفاع تبقى في حالة جاهزية دائمة لسيناريوهات عدة، ووفقا لتقييم الوضع يتم اتخاذ قرارات حول نشر واستعداد قوات جيش الدفاع».

وكان الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصر الله توعد إسرائيل برد مناسب عقب استهدافها مقاتلي الحزب في سوريا، ووعد بإسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيرة في سماء لبنان، بعد انفجار واحدة منها وسقوط أخرى في أحد أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت.

ونفذت قوات الاحتلال خلال 24 ساعة 3 عمليات عسكرية طالت سوريا ولبنان والعراق.

وهاجم الاحتلال، بالصواريخ، أهدافا في سوريا، قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي، فيما أعلنت هيئة «الحشد الشعبي»، في العراق عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات إسرائيلية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية. بينما أعلن مسؤول في حزب الله أن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الاحتلال يقيد حركة السيارات غير العسكرية على حدود لبنان
  2.  فيديو.. الحشد الشعبي ينشر لحظة استهداف الاحتلال لموقعه
  3. الاحتلال يغلق المجال الجوي في هضبة الجولان السورية المحتلة
  4. فيديو.. حزب الله يفجر أزمة كبيرة داخل جيش الاحتلال
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This