نون لايت

الإيسيسكو تعقد ندوة علمية وطنية حول تدريس التعليم الديني في ليبيا

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- بالتنسيق  مع اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم «الندوة العلمية الوطنية حول تدريس التعليم    الديني»، في العاصمة الليبية طرابلس، خلال الفترة من 23 إلى 25 أبريل 2018.

ويشارك في هذه الندوة ثلاثون من الأساتذة الجامعيين المختصين في المجال، ومن المسؤولين عن إعداد المناهج وتطويرها، ومن الخبراء والمدرسين الممارسين في مجال التعليم الديني في دولة ليبيا.

وتهدف هذه الندوة العلمية الوطنية إلى إبراز الأدوار التربوية والاجتماعية والثقافية والحضارية التي يمكن أن تضطلع بها مؤسسات التربية الدينية، وتأكيد الحاجة الماسة إلى تطوير المناهج التربوية المعتمدة في مؤسسات التعليم الديني، وإنماء الاستعداد التلقائي لدى الأطر الإدارية والتربوية فيها لتطوير أدائهم، وتمكين مؤسسات التربية الأصيلة من استعادة دورها الحضاري ومشاركتها الفاعلة في تنمية المجتمع، وصولاً إلى إعداد أدلة ودراسات عن سبل استثمار المناهج التربوية الحديثة في مؤسسات التربية الأصيلة.

وسيمثل الإيسيسكو في الندوة ويشرف على جوانبها التنظيمية الدكتور عبد المنعم امحمد أبولائحة، الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم.

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
عرض المزيد

أخبار ذات صلة

إغلاق
إغلاق

ادبلوك اكتشفت

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك