الإمارات: انفجار المنيل عمل إجرامي يتنافي مع القيم الدينية والإنسانية

نون وام   

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، أن الحادث الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة المنيل في القاهرة أمس الأحد،وراح ضحيته 19 شخصا وجرح العشرات، عمل إجرامي يتنافي مع القيم الدينية والإنسانية.

وأدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها العمل الإرهابي، الذي شهدته مصر قائلة:«هذا العمل الإجرامي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية».

وأعربت الخارجية الإماراتية عن تعاطف دولة الإمارات العميق وتعازيها الصادقة لأسر الضحايا، مضيفة: «نتمنى الشفاء العاجل للمصابين، جراء هذا العمل الإجرامي، الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر».

وتابع البيان: «موقف دولة الإمارات ثابت، وهو رفضه للإرهاب أيا كان مصدره ومنطلقاته».


وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن سيارة تحمل متفجرات تسببت في حادث معهد الأورام.

وأشارت الداخلية المصرية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» إلى أن «الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات في منطقة القصر العيني أمام معهد الأورام، والتي تبين أنها اصطدمت بثلاث سيارات، أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه».

وقالت الداخلية «الأجهزة المعنية قامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت إلى أن إحدى السيارات المتسببة في الحادث بعد تحديد خط سيرها، كانت مسروقة من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر»، مضيفة أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات، أشارت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وراء الحادث، من حيث الإعداد والتجهيز لتلك السيارة، استعدادا لتنفيذها إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع عدد ضحايا حادث معهد الأورام إلى 19 قتيلا و30 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة منها معهد ناصر، والمنيرة، والقصر العيني.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. السيسي يعزي الشعب المصري في شهداء الحادث الإرهابي الجبان
  2. السعودية تؤكد دعمها لمصر في مواجهة الإرهاب  
  3. نتنياهو يوجه رسالة للشعب المصري  
  4. فيديو.. كاميرات المراقبة ترصد السيارة المفخخة في انفجار معهد الأورام
  5. مصر: سيارة محملة بالمتفجرات وراء حادث انفجار المنيل
  6. البرلمان العربي يُعزي مصر في ضحايا حادث انفجار منطقة المنيل  
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This