الأسهم الأوروبية تلامس أعلى مستوياتها على الإطلاق  

 نون رويترز   

سجلت الأسهم الأوروبية إغلاقا قياسيا مرتفعا، اليوم الجمعة، بعد أن تحدث مفوض الاتحاد الأوروبي للتجارة فيل هوجان بنبرة إيجابية عن محادثات مع واشنطن وبدعم من تفاؤل أثارته دلائل على متانة الاقتصاد الصيني.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا بالمئة مسجلا مستوى إغلاق قياسيا مرتفعا عند 424.90 نقطة وأفضل أداء أسبوعي منذ 20 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال هوجان، أمس الخميس، إنه تبادل وجهات نظر إيجابية مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر في واشنطن، وشدد على رغبة بروكسل في التفاوض على حلول لعدد من النزاعات التجارية المفتوحة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة:

  1. الأسهم الأوروبية ترتفع بفعل توقيع الاتفاق التجاري بين أمريكا والصين
  2. تراجع الأسهم الأوروبية بفعل ضعف نمو الوظائف الأمريكية
  3. تراجع الأسهم الأوروبية بفعل خسائر السوق الألمانية
  4. ارتفاع الأسهم الأوروبية بفعل عدم فرض رسوم على المكسيك  
  5. انخفاض الأسهم الأوروبية متأثرة بتراجع البنوك  

وزاد الاجتماع من أجواء التفاؤل التي أثارها توقيع الولايات المتحدة والصين على اتفاق تجاري مؤقت في وقت سابق هذا الأسبوع.

ومما دعم أيضا الإقبال على المخاطرة، مؤشرات على تحسن الاقتصاد الصيني بعد رقم جاء متماشيا مع التوقعات لنمو الناتج المحلي الإجمالي وبيانات قوية للإنتاج الصناعي، بينما يبدو أن الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم سيرتفع في 2020.

وصعد مؤشر أسهم شركات التعدين الأوروبية الشديد التأثر بالتجارة اثنين بالمئة، مسجلا أفضل أداء يومي له منذ أوائل ديسمبر /كانون الأول مع ارتفاع سهم بي.إتش.بي، أكبر شركة للتعدين في العالم والمورد الرئيسي للصين، 2.3 بالمئة.

وربحت الأسهم في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، 0.7 بالمئة، إذ جاء أغلب الصعود من أسهم شركات التكنولوجيا. وستستفيد ألمانيا، التي يعتمد اقتصادها بشدة على التصدير، كثيرا من انحسار التوترات التجارية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...