الأسهم الأوروبية ترتفع بفعل توقيع الاتفاق التجاري بين أمريكا والصين

 نون رويترز

شهدت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، ارتفاعا، بعدما وقعت أمريكا والصين اتفاق المرحلة واحد التجاري المنتظر، مما منح الأسواق بعض الارتياح بعد الاضطرابات التي شهدتها بفعل الأزمة التي استمرت 18 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0857 بتوقيت جرينتش.

ولا يزال الاتفاق الذي وقعه البلدان في واشنطن أمس الأربعاء، يثير تساؤلات بشأن الالتزامات الهائلة من الصين بشراء بضائع أمريكية، بينما يُبقي على رسوم جمركية.

أخبار ذات صلة:

  1. تراجع الأسهم الأوروبية بفعل ضعف نمو الوظائف الأمريكية
  2. تراجع الأسهم الأوروبية عقب اغتيال قاسم سليماني  
  3. تراجع الأسهم الأوروبية بفعل خسائر السوق الألمانية
  4. ارتفاع الأسهم الأوروبية بفعل عدم فرض رسوم على المكسيك  
  5. انخفاض الأسهم الأوروبية متأثرة بتراجع البنوك  

ولامست أسهم شركات المرافق الأوروبية أعلى مستوياتها منذ أواخر عام 2008 مدفوعة بصعود أسهم شركة توليد الكهرباء آر.دبليو.إي. وارتفعت أسهم الشركة بعد تقارير عن اعتزام الحكومة الألمانية تعويضها بنحو 2.6 مليار يورو (2.9 مليار دولار) عن تكاليف مرتبطة باعتزام البلاد التوقف عن استخدام الفحم.

وصعد مؤشر قطاع التجزئة الأوروبي الفرعي 0.6 بالمئة مدفوعا بزيادة 11 بالمئة لسهم شركة هيلو فريش الألمانية المتخصصة في تقديم الوجبات بعدما ألمحت إلى أداء أقوى في 2019.

وتصدر السهم قائمة الأفضل أداء على المؤشر ستوكس 600.

فيما صعدت الأسهم الألمانية 0.4 بالمئة بعدما أغلقت على انخفاض في اليوم السابق بفعل بيانات سلبية عن الناتج المحلي الإجمالي.

وارتفعت أسهم النفط والغاز مدفوعة بارتفاع أسعار النفط بفعل إشارة اتفاق التجارة إلى زيادة مشتريات الصين لمنتجات من قطاع الطاقة الأمريكي، كما ساعد تراجع في مخزونات الخام الأمريكية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...