الأسرى يواصلون معركة «الأمعاء الخاوية» في سجون الاحتلال

0
نون ـــ وفا
يواصل 29 أسيرا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إضرابهم المفتوح عن الطعام، في معركة «الأمعاء الخاوية»، رفضًا للاعتقال الإداري، وتنصل إدارة السجون من تنفيذ الاتفاق المتعلق بإزالة أجهزة التشويش، وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.

وأعلن الأسرى، أمس الخميس، عزمهم تصعيد النضال عبر انضمام (120) أسير إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، في حال استمرار إدارة السجون بموقفها المتعنت والرافض لتلبية مطالبهم، وأمهلوها مدة 24 ساعة للرد على مطالبهم.
وتتمل المطالب في:
ـتفعيل الهاتف العمومي لمدة 5 أيام، وإزالة أجهزة التشويش، وإعادة المضربين الذين جرى نقلهم من سجن “ريمون” إلى “نفحة”، وعددهم (23) أسيرا، إضافة إلى وقف حملات التفتيش.
ويواجه الأسرى الستة المضربون عن الطعام أوضاعا صحية خطيرة، حيث يعانون من أوجاع حادة في كافة أنحاء الجسد، وانخفاض في الوزن، وعدم وضوح في الرؤية، وضعف وهزال شديد، وكثير منهم لا يستطيعون المشي لمسافات طويلة، ويستخدمون الكرسي المتحرك للتنقل.
ويحتاج المضربون لمتابعة صحية حثيثة، كون بعضهم مصابا بأمراض قبل اعتقاله وبحاجة لمتابعة طبية لوضعه الصحي، كحالة الأسير غنام الذي يشتكي من إصابته بمرض السرطان في الدم، وهناك خطورة حقيقية على حياته بعد مضي 61 يوما على إضرابه، بسبب ضعف المناعة لديه.

أخبار ذات صلة:

  1. الأسرى في سجون الاحتلال وعقيدة الاضراب النضالية
  2. إضراب عن الطعام في شوارع فلسطين تضامنا مع الأسرى
  3. «المنظمات الأهلية» تطالب بآلية لمحاكمة الاحتلال في جرائمه ضد الأسرى

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This