افتتاح المعرض التشكيلي «الفن ذوق وجمال» في الدار البيضاء

0

نون الدار البيضاء – عبد المجيد رشيدي  

افتتحت جمعية أجيالكم للثقافات والفنون والتنمية، المعرض التشكيلي “الفن ذوق وجمال” ، الذي أقامته الجمعية بداية هذا الأسبوع بالمركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء والذي يستمر إلى غاية 12 يناير الجاري .

وقال مدير المعرض الفنان التشكيلي عبد اللطيف صبراني، المعرض كان ناجحا وفيه عمل فني وإبداعي ولوحات متميزة جسدتها أنامل فنانين وفنانات مغاربة محترفين .

وأوضح الأستاذ صبراني، أن المعرض التشكيلي المشترك شارك فيه أكثر من 30 فنانًا من جميع ربوع المملكة بلوحات وأعمال فنية عبرت عن المرأة والجمال، كما عكست واقع المجتمع المغربي والحياة.

وأكد الأستاذ صبراني، أن الحدث الفني استثنائي لأنه يضم أعمالا فنية عديدة تعرض لأول مرة، بل من الأعمال ما لم تجف بعد جيئ بها مباشرة من المرسم إلى العرض، كما أن هناك تنوعا جميلا بين مختلف المدارس الفنية التقليدية والحديثة، حيث خلقت تناغما رائعا ينم عن الحس الفني الكبير الذي يميز الذوق الجمالي لدى الفنانين المشاركين في هذا العرس الفني المتميز، الذي مزج بين الفن التشكيلي والنحت، كما أن اللوحات المعروضة عفوية وعجيبة صنعت منظرا جميلا أسر الناظرين.

أخبار ذات صلة:

  1. الدار البيضاء تحتضن معرض «الفن ذوق وجمال» لدعم الفن التشكيلي بالمغرب
  2. بمشاركة مغربية ودولية.. مدينة وزان تخاطب العالم بالفن التشكيلي
  3. الفنان التشكيلي نور الدين تبيت: علاقتي بالفرس كحوار بين العود والكمان
  4. صور.. الفنان التشكيلي محمد أقريع: بالفن أمشي في بحر الإبداع
  5. الفنان التشكيلي عبد الحق كووار: كل لوحة أرسمها هي طفل أحبه
  6. صور.. القنصل المغربي بمونبلييه يفتتح المعرض الفني التشكيلي «رؤى عربية»

بدورها أبدت رئيسة الجمعية المنظمة الفنانة صارة ظفر الله، إعجابها من رقي الفنانين والفنانات المشاركين في معرض سيدي بليوط، حيث قالت : تعودت جمعيتنا على إقامة فرص فنية لجميع الفنانين لعرض أعمالهم الفنية التشكيلية وهذا ما تأتى لنا خلال هذا الحدث الفني الرائع .

وبينت صارة ظفر الله، أن الغرض من إقامة المعارض الجماعية المشتركة هو لتعزيز الروابط الفنية بين الفنانين ولقاءاتهم، وإشراكهم في إنتاج أعمال فنية معاصرة بتجارب مختلفة يتمتع بها المتلقي بين الحين والأخر، شاكرة الفنان عبد اللطيف صبراني، الذي جمع هذا الشمل العائلي، كما شكرت صارة، جميع الفنانين على تحمل عناء المشاركة والسفر.

المعرض الجماعي عرف حضورا مكثفا، من طرف الزوار والمهتمين بالفن التشكيلي الأصيل، والذين جاؤوا للاستمتاع بجمالية اللوحات المعروضة وهي مزينة بإبداعات فنانين مخضرمين.

الفنانين المشاركين في العرض الجماعي بدت على ملامحهم علامات البهجة والارتياح بسبب حضور مختلف الفئات، من رجال ونساء وأطفال، تنقلوا بين اللوحات الفنية التي يشرحها مبدعوها للزوار عند وقوفهم عليها.

يشار إلى أن المعرض، عرف حضور الفنان والخطاط محمد قرماد، الذي قام بجولة في المعرض تبادل فيها أطراف الحديث مع الفنانين المشاركين في التظاهرة الثقافية.

وهذه أسماء الفنانين والفنانات المشاركين :
«صارة ظفر الله، عبد اللطيف صبراني، مريمة بلحاج، نعيمة الحيمر، عيسي عبد الوافي، طارق الكناش، محمد قرماد، عز الدين جنيدي، عبد القادر بروكش، قاسم بن مسعود، سارة فاليري سكيوكولا، عز الدين الجنيدي، خديجة كترار، نجية الخربوشي، سناء الزاكوري، نعمة نحيلي، توفيق السائح، نادية صابر، مونية مكوار، يوسف فنينو، سمية دليمي، حبيبة هواسي، أمينة العمري، أحمد نون، النصيري شعيب، ليلى بنشقرون، فاطمة غزال، سكينة بنحمو، شيماء ميرات،نادية الكحل، سلمى أوباد، مليكة دوما، رشيد بن هدي، محمد أقريع، إدريس الحسكي، أدريس أوبلا، فتيحة بلمعزة، حكيمة برحال، خديجة شكور، خديجة كترات، حموتي سهام، عائشة الإدريسي» .

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...