اشتيه يستقبل ميلادينوف لعرض استراتيجية فلسطين في الانفكاك من الاحتلال

0

نون ـ وفا  

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، اليوم الخميس، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، لعرض خطط الانفكاك التدريجي من الاحتلال الإسرائيلي، عبر تعزيز المنتج الوطني، والتوجه نحو العمق العربي.

واستعرض اشتيه، خلال استقباله ميلادنوف، في رام الله، خطط الحكومة الفلسطينية في التخلص من الاعتماد على المنتجات الإسرائيلة، من خلال تعزيز المنتج الوطني، ووقف التحويلات الطبية للاحتلال، وإيجاد بديل محلي وإقليمي لها، والتوجه نحو العمق العربي من خلال اتفاقيات ثنائية مع الأردن، والعراق، ومصر قريبا.

وشملت خطط الحكومة الفلسطينية، استراتيجيةالتنمية بالعناقيد، التي تم إطلاقها من محافظة قلقيلية، لخلق تنمية اقتصادية متوازنة بالاعتماد على الميزة الجغرافية لكل محافظة.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني، على أهمية التدخل الدولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، والتي كان آخرها اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، وإعلانه عن وحدات استيطانية جديدة فيها.

واعتبر أن تصعيد نتنياهو يأتي في إطار حملته الانتخابية، مؤكدا على ضرورة اعتراف دول الاتحاد الأوروبي بفلسطين، ل دعم تطبيق حل الدولتين، وكإجراء وقائي ضد نوايا إسرائيل في ضم مناطق من الضفة الغربية، ما يقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية.

موضوعات ذات صلة:

 

  1. رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بجدول زمني لإنهاء الاحتلال
  2. أبو ردينة ردا على نتنياهو: الاستيطان ومحاولات التطبيع المجاني مرفوضة
  3. قوات الاحتلال تقتحم مدينتيّ رام الله والبيرة بالضفة
  4. حقيقة محاصرة مقر المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في غزة
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This