«إينا» تشارك في فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي «كابسات» بدبي

نون دبي   

 سيقوم المعهد الوطني الفرنسي للوثائق السمعية والبصرية (إينا) بالاشتراك في فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات» الذي سيعقد في دبي في الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري حيث سيتواجد بالمنصة رقم (F3-33) في الجناح الفرنسي المقام بقاعة رقم (3).

ويعرض المعهد الوطني الفرنسي للوثائق السمعية والبصرية (إينا) بعرض وسائطه وكتالوج التدريب الخاص به في المجال الرقمي فضلا عن خدماته الاستشارية. كما سيقوم لأول مرة في دبي بعرض حل «إينا سينياتور» وهو عبارة عن أداة تكنولوجية خاصة بالمعهد تم تطويرها وتصنيعها لحماية المحتوي وحقوق التأليف والنشر. وقد حصلت هذه التكنولوجيا على جائزة إيمي العريقة في مجال التكنولوجيا والنظم الهندسية في إبريل 2018 وذلك خلال حفل أقيم بفعاليات معرض ناب شو بولاية لاس فيجاس الأمريكية.

تم تصميم وتطوير تكنولوجيا «إينا سينياتور» من قبل المعهد الوطني الفرنسي للوثائق السمعية والبصرية (إينا) حيث تعمل هذه التكنولوجيا على إضافة بصمة رقمية خاصة لكل مقطع فيديو مما يساهم في التعرف على المحتوي والنسخ الخاصة به حتى بعد تحويل المقطع الأصلي للنظام الرقمي. وفي إطار توفيرها على نظام السحابة، تمثل تكنولوجيا «إينا سينياتور» حلا فعالا لأصحاب حقوق النشر والتأليف ولمنصات تبادل المحتوي الراغبين في التحكم في عملية نشر مقاطع الفيديو التي تحظى بحماية حقوق النشر. كما يمكن أيضاً للشركات التي تقوم بتطوير برمجيات مكافحة القرصنة الاستفادة من هذا الحل المبتكر الذي يساعد بشكل مباشر على رصد استخدام أي محتوي فيديو على الإنترنت بما في ذلك المحتوي المعدل رقمياً.

هذا ويتم حالياً استخدام تكنولوجيا «إينا سينياتور» من قبل العديد من كبرى استوديوهات أمريكا الشمالية وكذلك الاتحادات الرياضية ومنصات البث الفيديو مثل ديلي موشن. إضافة إلى ذلك فإن الشركات المتخصصة في مكافحة القرصنة وتوفير حلول حماية للعلامات التجارية مثل مارك مونيتور تستخدم أيضاً تكنولوجيا «إينا سينياتور» لتوفير أفضل خدمات حماية محتوي لعملائها.

وأشار دافيد فاكوز مسئول تطوير الأعمال الخاصة بتكنولوجيا «إينا سينياتور» لدى معهد (إينا) قائلا: «إن استخدام وانتشار البث على نطاق تردد عالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جاء نتيجة الزيادة الملحوظة لعمليات القرصنة على البث المباشر للمباريات الرياضية. إذ تكبد القرصنة نشاط الترفيه في المنطقة ما يقرب من 500 مليون دولار أمريكي. ومن ثم أصبح من الضروري متابعة استخدام وتوزيع المحتوى لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة به».

ومن جهة أخرى سيقوم فريق معهد (إينا) المشارك في معرض «كابسات» بعرض سلسلة كاملة من:

♦ برامج التدريب على إدارة المحتوى والوسائط الإبداعية والفنية (475 تدريب يغطي جميع الاحتياجات) وهي برامج يمكن الحصول عليها في أي مكان أو في باريس (فرنسا).

♦ خدمات استشارية عن إدارة المحتوي السمعي والبصري والأرشفة الرقمية.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...