إيران تهدد أوروبا بتقليص التزامها النووي

 نون وكالات   

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده ستنفذ الخطوة الثالثة من تقليص التزاماتها النووية، في حال استمرار الوضع الحالي، ومن حق الجمهورية الإسلامية أن تقرر ما إذا كان سينفذ أم لا.

وأضاف ظريف، في تصريحات له اليوم السبت: أن «جميع أعضاء اللجنة المشتركة لـ الاتفاق النووي، توصلوا إلى إجماع على أن أمريكا وراء كل التوترات، وأن مطالب إيران كانت محددة وواضحة من البداية، ولم تكن لديها توقعات تتجاوز الاتفاق النووي»، حسب وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا».

وقال وزير الخارجية الإيراني: «أعلنا إذا لم ينفذ الاتفاق النووي من قبل الآخرين بشكل كامل، فسوف ننفذه نحن أيضا بشكل ناقص، وبالطبع كانت جميع إجراءاتنا في إطار الاتفاق النووي»، مؤكدا أن «الخطوة الثالثة من تقليص الالتزامات ستنفذ في ظل الظروف الحالية، ومن حق الجمهورية الإسلامية أن تقرر ما إذا كانت ستنفذه أم لا».

وفي إشارة إلى مطالب بعض الدول الأعضاء في الاتفاق النووي بإلغاء الخطوة الثالثة المتمثلة في تقليص الالتزامات، قال إن «هذا الأمر متروك للجمهورية الإسلامية لاتخاذ قرار بشأن هذه المسألة وإذا لم تف الأطراف الأخرى بالتزاماتها، فسوف تتخذ خطوات إضافية».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. ألمانيا تعتزم بقاء الاتفاق النووي مع إيران على قيد الحياة
  2. الاتحاد الأوروبي يبحث إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران
  3. إيران تعلن تقليص التزامها بالاتفاق النووي
  4. الصين تطالب إيران بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي
  5. الإمارات: دول المنطقة يجب أن تكون طرفا فى الاتفاق النووي
  6. مباحثات روسية إيرانية بشأن مستجدات الاتفاق النووي
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This