إيران تنتفض.. شعارات مناهضة لخامنئي وروحاني

تعالت أصوات المتظاهرين المناهضين للحكومة الإيرانية، مرددين شعارات ضد قيادة البلاد، احتجاجا على قرار حكومة البلاد برفع أسعار البنزين.


وشهدت شوارع العاصمة طهران اليوم السبت، خروج مئات المحتجين، للإعراب عن رفضهم للإجراءات الاقتصادية التي تتخذها السلطات، فيما تحولت بعض التجمعات إلى مظاهرات ضد النظام السياسي في إيران وقياداتها، بينها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي.


وفي صادقية، إحدى أهم الساحات في طهران، تجمع عشرات المتظاهرين مرددين شعار «الموت لخامنئي»، كما رفعوا هتافات ضد رجال الدين الإيرانيين.

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي توثيقا للمظاهرات، وتم توثيق لقطات مصورة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي تجمعا من متظاهرين احتشدوا في حي نارمك بطهران حيث رددوا «الموت للديكتاتور».


أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. إيران تنتفض احتجاجا على ارتفاع أسعار البنزين

وأعرب متظاهرون في عدد من المدن الأخرى بالبلاد عن معارضتهم للسلطات وخاصة الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وردد المحتجون وفي مدينة كرج قرب طهران شعار «روحاني كاذب»، بينما هتف متظاهرون في مشهد شمال إيران: «روحاني اخجل من نفسك واترك البلاد بحالها… أيها الدكتاتور اخجل من نفسك واترك البلاد بحالها».

وشهدت عدة مدن إيرانية، منذ مساء أمس الجمعة خاصة جنوب البلاد، احتجاجات مترافقة بأعمال عنف على قرار الحكومة رفع أسعار البنزين بصورة حادة، فيما تحدث ناشطون السبت عن سقوط قتلى بين صفوف المتظاهرين باشتباكات مع قوات الأمن.

 tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...