إيران ترفض تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة

نون وكالات

رفضت السلطات الايرانية، تسليم الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية المنكوبة إلى شركة بوينغ المصنعة للطائرة، بعد أن تم العثور على الصندوقين وتسليمهما إلى الشرطة في طهران.
وأوضح علي عابد زادة رئيس هيئة الطيران المدني في ايران، أن بلاده لن تسلم الصندوق الأسود إلى أي دولة لفحصه، وحتى الآن لم تحدد سلطات بلاده الدولة التي سترسل إليها الصندوق لفحصه وتحليل بياناته.

أخبار ذات صلة ..

  1. أوكرانيا تعلق على سقوط طائرة ركاب تابعة لها داخل إيران
  2. إعلان الحصلية النهائية لأعداد ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران
  3. الطيران المدني يوضح سبب عودة الطائرة المتجهة إلى نيجيريا

كانت طائرة ركاب أوكرانية من طراز “بوينغ 737″، قد سقطت صباح اليوم الأربعاء، بين منطقة برند وشهريار غرب طهران، وقالت ايران بعدها أن جميع الركاب بالكامل لقوا حتفهم ويتم نقل الجثامين إلى الطب الشرعي.
وشددت ايران هي الآخر على أن الحادث فني بالأساس مستبعدة أن يكون هناك هجوم معتمد أو تخريب ارهابي، موضحة أن الطائرة كان على متنها عدد كبير من الركاب الايرانيين وجميعهم لقوا حتفهم.

وقال المجلس الأمن القومي والدفاعي في أوكرانيا عبر بيان رسمي صدر في وقت سابق اليوم، أنه كان على متن طائرة الركاب بوينغ 737  والخاصة بالرحلة رقم بي أس 752 والتي تحطمت عقب مغادرتها مطار الخوميني في طهران، 11 مواطن أوكراني ، 9 من طاقم الطائرة و اثنين من المسافرين وجميعهم لقوا حتفهم، كما تم الاعلان عن مصرع 82 مواطن إيراني و 10 مواطنين من السويد، و63 كندي و4 من أفغانستان و3 من إنجلترا وبريطانيا.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...