إيران تحدد أماكن الرد على العدوان الأمريكي

نون وكالات   

قال اللواء يحيى رحيم صفوي، مستشار الشؤون العسكرية للمرشد الإيراني آية الله على خامنئي، اليوم الجمعة، إنه إذا تآمر الأمريكيون فإن إيران سترد من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وأضاف صفوي إن إستراتيجية الثورة الإسلامية في غرب آسيا تمكنت من إفشال أهداف الأمريكيين، قائلا إن الأمريكيين بعد 18 عاما من احتلال أفغانستان فشلوا في توفير الأمن للشعب الأفغاني، بحسب وكالة «تسنيم» الإيرانية.

وتابع «فشلت إستراتيجية الأمريكيين في أفغانستان والعراق. كما فشلت محاولتهم للإطاحة بحكومة الرئيس بشار الأسد وإطلاق داعش وقتل الشيعة والسنة»، متسائلا: هل انتصرت الحكومة السعودية والإمارات بعد 5 أعوام من قتل الشعب اليمني المظلوم وإغلاق جميع الطرق في الحديدة وعدن وعدم السماح بوصول الغذاء والدواء؟.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قال إن توجيه أي ضربة عسكرية أمريكية أو سعودية لبلاده سيفجر «حربا شاملة»، مضيفا في حديث لشبكة «سي.إن.إن» الأمريكية، أمس الخميس: «أقول بكل جدية إننا لا نريد حربا، لا نريد الدخول في مواجهة عسكرية… لكننا لن نتوانى عن الدفاع عن أرضنا».

وكان السفير السعودي لدى ألمانيا الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، قال إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة ردا على الهجمات التي طالت منشآت النفط السعودية مطلع الأسبوع، والتي ألقت المملكة باللوم فيها على إيران.

وقال السفير السعودي تصريحات لإذاعة «دويتشلاندفنك» الألمانية، لدى سؤاله عن احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران، «بالطبع كل شيء مطروح على الطاولة ولكن عليك مناقشة ذلك جيدا»، مضيفا «ما زلنا نعمل على المكان الذي أطلقت منه ولكن من أين أتوا. إيران تقف وراءهم بكل تأكيد لأنها قامت ببنائها ويمكن إطلاقها فقط بمساعدة إيرانية».

أخبار ذات صلة:

  1. إيران توجه طلبا عاجلا إلى السعودية بعد هجمات أرامكو
  2. السعودية تلمح لإمكانية توجيه ضربة عسكرية ضد إيران
  3. فيديو.. السعودية تكشف أدلة تورط إيران في هجمات أرامكو
  4. حاتمي معلقا على اتهام إيران بهجوم أرامكو: الرد سيكون حاسما
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This