إضراب عن الطعام في شوارع فلسطين تضامنا مع الأسرى

0
نون ــ وفا
بدأت الهيئة العليا لشؤون الأسرى، ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية، إضرابا عن الطعام، اليوم الخميس، مساندة لإضراب الأسرى خلف قضبان الاحتلال.

وجاء إعلان الهيئة، اليوم الخميس، خلال اعتصام نظم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة تحت شعار «أنقذوا الأسير المريض سامي أبو دياك والأسرى المضربين عن الطعام».

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان لـوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إن الفعاليات المساندة للأسرى تتواصل في محافظات الوطن كافة، لدعم وتعزيز صمود الأسرى المضربين، خصوصا الأسير المريض بالسرطان سامي أبو دياك الذي يواجه الموت المحقق.

وأضاف؛ إن هذه الفعاليات تم إطلاقها عبر البرنامج الوطني لإسناد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، واحتجاجا على تركيب أجهزة التشويش، وأيضا على اثر اقتحام سجن جلبوع، معلنا عن فعاليات جماهيرية وشعبية ستتواصل في كافة محافظات الوطن وترتقي إلى مستوى المعركة التي يخوضها الأسرى المضربون والمرضى والقدامى، انتصارا لهم ولرفع معنوياتهم.

 

يذكر أن الاعتصام شارك فيه  ذوو الأسرى، وعشرات المواطنين، وأسرى محررون، وممثلون عن المؤسسات المدينة والأهلية، وحملوا صور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات كتب عليها شعارات تدعو لإسناد الأسرى ودعم صمودهم، ومنددة بالممارسات القمعية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال.
أخبار ذات صلة:

  1. «المنظمات الأهلية» تطالب بآلية لمحاكمة الاحتلال في جرائمه ضد الأسرى
  2. الاحتلال يستخدم الأسرى والأطفال «فئران تجارب»
  3. دعوة فلسطينية لعصيان مدني شامل بسبب الأسرى
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This