إدارة ترامب تطلق عملية لملاحقة المهاجرين غير المسجلين

0

نون-وكالات                     

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطلق الأحد المقبل عملية واسعة النطاق لملاحقة عوائل المهاجرين غير المسجلين وترحيلها من البلاد.

وقال  مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين في وزارة الأمن الداخلي أن أجهزة الأمن ستقوم اعتبارا من يوم الأحد القادم بمداهمات واسعة النطاق على مستوى البلاد، لإلقاء القبض على عوائل المهاجرين غير الشرعيين، وذلك ضمن إطار عملية لا تزال تفاصيلها قيد الدراسة والتغيير بشكل سريع.

وأشارت  الصحيفة أن المداهمات التي ستنفذها وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك ستضم عمليات ترحيل جانبية يمكن إلقاء القبض ضمن إطارها على المهاجرين الذين لم يكونوا هدف العملية، لكنهم أصبحوا في موقعها.

وأوضحت الصحيفة أن العملية التي ستشمل عشر أكبر مدن في البلاد تستهدف ألفي مهاجر على الأقل صدرت مذكرات تسليم بحقهم، لكنهم باقون في البلاد بصورة غير مشروعة، وتسعى “الهجرة والجمارك” إلى طرد هذه العوائل في أسرع وقت ممكن.

وكما اجلت  إدارة ترامب موعد إطلاق العملية في الشهر الماضي بسبب خلافات بشأنها في وزارة الأمن الداخلي المكلفة بتنفيذ عمليات الترحيل، إذ حذر بعض المسؤولين من أن البيت الأبيض يسعى إلى استغلال هذه العملية لإظهار العضلات بهدف إجبار عوائل المهاجرين من الاقتراب إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...