أڤيڤا تطلق أولى حلولها البرمجية المتكاملة للهندسة والمشتريات والإنشاءات  

 نون دبي   

 أعلنت أڤيڤا، الرائدة عالمياً في مجال البرمجيات الهندسية والصناعية، عن إطلاق البرمجيات الهندسية المتكاملة والمصممة لمساعدة العملاء على تغيير أسلوب هندسة وتنفيذ المشاريع الرأسمالية ودمجها ضمن أنشطة العمليات والصيانة.

تتضمن المجموعة المتكاملة ثلاث حلول من البرمجيات – حيث تعمل حلول أڤيڤا الهندسية الموحدة على دمج تصميم العمليات مع أنشطة  الهندسة الأولية والتصميم المفصل بالأبعاد الثلاثية. أما حلول أڤيڤا لتنفيذ المشاريع فتعمل على ربط وتبسيط عمليات الشراء والإنشاءات في المشاريع الرأسمالية، فيما تتيح حلول أڤيڤا للتعلم المؤسسي إمكانية تعزيز مهارات المشغلين والمهندسين سريعاً باستخدام أدوات المحاكاة والواقع الممتد بما يضمن كفاءة بدء وإغلاق المشاريع وسير العمليات التشغيلية بشكل طبيعي والقدرة على التعامل مع المواقف غير المعتادة.

كريغ هايمان الرئيس التنفيذي لدى أڤيڤا

في تعليقه على الأمر قال كريغ هايمان، الرئيس التنفيذي لدى أڤيڤا: «يأتي إطلاق هذه الحلول البرمجية الجديدة استكمالاً للمستجدات الأخيرة التي أعلنت أن أڤيڤا أصبحت أول شركة في قطاع البرمجيات الهندسية والصناعية تعالج جوانب التحول الرقمي كافة بشكل شمولي من خلال مجموعتها المتكاملة من الحلول التي تحقق الكفاءة والقيم وتمكّن الأفراد عبر دورة حياة الأصول الرأسمالية وسلاسل القيمة التشغيلية. فهي بذلك تغير أسلوب تعامل الجهات المالكة والمشغلة للمشروع مع شركات الهندسة والمشتريات والإنشاءات في تصميم وبناء وتشغيل الأصول الرأسمالية وإدامتها».

تجدر الإشارة إلى أن الخصائص العملية التي تتمتع بها تلك الحلول المتكاملة تسمح بتحقيق إستراتيجية الجيل الرابع من تقنيات الهندسة والمشتريات والإنشاءات EPC 4.0 والتي تعدّ محوراً مركزياً للتحول الرقمي في القطاعات التي تنطوي على عمليات رأسمالية ضخمة. ويسمح ذلك بالتعاون على نطاق عالمي من خلال البني السحابية الهجينة ووجود منصة مشتركة – وبهذا يمكن تتبع عمليات التصنيع بكاملها وربطها، بدءاً من الهندسة والتصميم وحتى المشتريات والإنشاءات وصولاً إلى التسليم والعمليات التشغيلية والصيانة، لتكون بمثابة توأم رقمي شامل للأصل الرأسمالي.

وأضاف كريغ هايمان: «فيما تتزايد المنافسة في عالم الأعمال، حان الوقت لتبتكر المؤسسات الصناعية بهدف تسهيل الانتقال من العمليات اليدوية والقائمة على الوثائق إلى مشاريع قائمة على البيانات في مراحل التصميم والمشتريات والتنفيذ مما من شأنه تعزيز مستوى السلامة  وتخفيض التكاليف وتقليل التأخير. ومن خلال إطلاق حلول أڤيڤا الهندسية الموحدة، والتي تعدّ الأولى من نوعها، فإننا نزيل الحواجز بين التخصصات الهندسية ونمكّن عملاءنا من تحويل تصاميم المفهوم إلى نماذج ثلاثية الأبعاد بسرعة وتسريع عمليات الهندسة والتقدير وضمان إمكانية تشغيل التصاميم قبل الالتزام بمليارات الدولارات».

أميش سابهاروال النائب الأول للرئيس للأعمال الهندسية لدى أڤيڤا

تحوّل المشاريع الرأسمالية لتنفيذها ضمن الميزانية والوقت المحددين

تسمح حلول أڤيڤا الهندسية الموحدة بدمج دورات الحياة لكل من نموذج العمليات ونموذج المصنع من تصميم المفهوم وحتى التصميم المفصّل، مما يتيح إمكانية التعاون بشكل كامل ودقيق بين المهندسين من مختلف التخصصات عبر البنية السحابية. ويؤدي ذلك إلى تحسن لا يقل عن 50% في كفاءة العمليات الهندسية والتصميم الأولي، و30% في التصميم المفصل وبالتالي إمكانية تحسين التكلفة بنسبة إجمالية تبلغ 3%. ويمكن إعادة استثمار تلك المبالغ المتوفرة من أجل تحسين الجودة الهندسية ورفع مستوى النضج في عمليات الأعمال عند تنفيذ المشاريع.

وتتكامل حلول أڤيڤا الموحدة لتنفيذ المشاريع مع حلول أڤيڤا الهندسية الموحدة لتواصل إزالة الحواجز بين أنشطة المشتريات والإنشاءات، وذلك عبر الدمج بين التخصصات التي تغطي إدارة مخاطر العقود ومراقبة المواد وسلسلة التوريد وإدارة الإنشاءات في بيئة سحابية رقمية واحدة لتنفيذ المشروع. وتحقق حلول أڤيڤا الموحدة لتنفيذ المشاريع تخفيضاً قدره 15% في تكلفة المواد و10% في تكلفة العمالة الميدانية، إلى جانب تخفيض أوامر التغيير غير المشمولة في الميزانية للموردين بواقع 50% – الأمر الذي يمنح العملاء فرصة تخفيض التكاليف الإجمالية بنسبة 10%.

أما حلول أڤيڤا للتعلّم المؤسسي فتدمج بين التعلم التقليدي بالمحاكاة وبين حلول إدارة التعلّم المترابطة بالأبعاد الثلاثية. وتمثل تلك الحلول امتداداً لنماذج العمليات ونماذج الأبعاد الثلاثية من حلول أڤيڤا الهندسية الموحدة، لتسريع تدريب مشغلي لوحات التحكم وتدريب المشغلين الميدانيين والتدريب الإجرائي على الصيانة  والعمليات وتدريب التوعية بالسلامة باستخدام تقنيات البنية السحابية والواقع الممتد بهدف توفير 2% من إجمالي التكلفة من خلال تحسين الجاهزية التشغيلية.

من جانبه قال أميش سابهاروال، النائب الأول للرئيس للأعمال الهندسية لدى أڤيڤا: «ستساهم تحسينات مجموعة الحلول الهندسية في تعزيز مرونة عملائنا وتمكينهم من تخفيض التكاليف والمخاطر وتفادي التأخير المتكرر وتقليل الأخطاء إلى جانب تسريع تنفيذ المشاريع الرأسمالية. يتحقق توفير التكلفة من خلال تقليل مخاطر الاستثمارات الرأسمالية في مرحلة تصميم العمليات، وتخفيض عدد ساعات العمل الهندسية بما يصل إلى 30% في تصميم المصنع وتخفيض تكاليف المواد في مرحلة المشتريات بنسبة 15%، إلى جانب تخفيض تكاليف العمالة الميدانية في الإنشاءات بنسبة تصل إلى 10%. ومن خلال هذه الحلول الجديدة، تحقق أڤيڤا التكامل عبر كافة مراحل المشاريع الرأسمالية بدءاً من تصميم المفهوم وحتى التسليم، بهدف تحسين مستويات التعاون وإزالة الحواجز بين التخصصات الهندسية ومراحل المشروع».

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This