أيونك هايبريد.. التحدى القادم من غبور و«إيلانترا»و«توسون» الجديدات تعلنان المنافسة

0

 من خلال يوم تفاعيلى ساخن مع أحدث طرازات سيارات هيونداى لعام 2019 والتى شرعت مجموعة غبور فى تسويقها مؤخراً بالسوق المصرية ، كان لنا تجربة تفاعلية سريعة جداً مع كل من أيقونة الشركة الجديدة (أيونك – Ioniq) ، وسيدان الشركة الأنج بسوق السيارات المصرى (إلانترا) – المطورة Facelift – وكذلك كاسرة حواجز مبيعات السوق ضمن فئة الـ SUV (توسون – Tucson).

وبعد إستعراض مهندس هيونداي المختص لكافة مواصفات وتجهيزات السيارات الثلاث ، تم الشروع فى التجربة السريعة على مضمار حلبة أوتو فرووم ، حيث كانت البداية مع (توسون) والتى تم تقديمها بالسوق مع فئتين رئيسيتين للمحرك .. الأولى مع محرك بتنفس طبيعى مع قوة حصانية تبلغ 130 حصان ، وجاءت الثانية – محل تجربتنا السريعة – مع محرك مشحون بشاحن هواء تيربو ويستخرج طاقة حصانية تبلغ 175 حصان / 1500 – 4500 د.د. ، وقد سجلت معنا تسارع متميز جداً .. فيما أكدت على مدى توازنها على منحنيات الحلبة الحادة، وقد تم تسعير السيارة بالسوق المصرية  بدءاً من 478 : 588 ألف جنيه للفئة العادية ، فيما جاءت الفئة المشحونة بهواء تيربو ليتراوح سعرها بين 547 : 668 ألف جنيه بحسب مجموعة التجهيزات المتاحة لكل فئة منها.

أما عن إيلانترا (المطورة) مع محركها المرن سعة 1.6 لتراً والذى يستخرج طاقة حصانية تبلغ 128 حصان ، كما يحقق أقصى عزم له يبلغ 155 نيوتن . متر … فقد أكدت حقاً على أنها السيارة الأكثر إعتمادية ضمن هذه الفئة بالسوق المصرية ، بخلاف مستوى التجهيزات التى تم تطويرها بالسيارة (تصميماً خارجياً و مقصورة ركاب داخلية) فقد إهتمت هيونداى برفع درجة إعتمادية عوامل السلامة بالسيارة الجديدة وهو ما سيؤهلها – بلا شك – لإحتلال مراكز متقدمة بمبيعات السوق ، كما جاءت قيادتنا لها السريعة جداً لتؤكد على مدى ثباتها وقدرة جسمها الألتوائية الأعلى .. بخلاف تسارعها المتميز جداً فى فئتها. وقد تم تسعير إيلانترا الجديدة فى ثمانية مستويات من التجهيزات بدءاً من 328 ألف جم ووصولاً إلى 480 ألف جم.

وبالنسبة لأيقونة هيونداى الأحدث على سوق السيارات المصرى .. فقد كانت جديدة الشركة (أيونك – Ioniq) والتى يتم تسويق الفئة الهايبريد منها لدى غبور ، حيث تم دعمها بمحركين أحدهما مع إحتراق داخلى تقليدى سعة 1.6 لتر وآخر كهربائى ، ويمكن أن تصل السيارة إلى مدى قيادة معهما الإثنين إلى مسافة تقترب من 1000 كم وهو ما يجعلها من أكثر السيارات إقتصادية بين مجموعة سيارات هيونداى ، وقد تم تقديم أيونك بالسوق المصرية مع سعر تنافسى فى فئتها يبلغ 585 ألف جم.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...