أول تعليق من الحوثي على تصريحات محمد بن سلمان بشأن حرب اليمن

 نون وكالات   

علق محمد علي الحوثي، رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن الحرب في اليمن، مشيرا إلى أن «تفاؤل بن سلمان، بوقف الحرب إيجابي، وكان المفترض أن يكون حاضرا من قبل إعلان العدوان على اليمن».

وأضاف الحوثي، في تغريدة عبر صفحته الخاصة على «تويتر»، اليوم الاثنين، أن «تحويل المناقشة إلى تفاوض تحتاج إلى جديتهم والتعامل بواقعية بعيدا عن أي إملاءات، مضيفا أن «عدم الجدية والاستماع للإملاءات لن تجدي بل تصنع العوائق في طريق إيقاف العدوان والوصول إلى السلام الدائم».


وأعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع قناة« CBS» الأمريكية، عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الحوثيون من جانبهم، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن، لكنه طالب أولا بأن توقف إيران دعمها للحوثيين.

وعما إذا كان مستعدا للتفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان: «نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض».


وتقود السعودية، منذ مارس / آذار 2015، التحالف العربي الذي يتكون من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر عام 2014.

وتنفذ جماعة «أنصار الله» هجمات متكررة بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى، فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. محمد بن سلمان يعلق على إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية  
  2. الحوثي يوجه تحذيرا جديدا إلى السعودية
  3. ظريف: أسلحة الحوثيين بأموال سعودية  
  4. محمد بن سلمان: هجمات أرامكو اختبار حقيقي للإرادة الدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...