أهمية الكولاجين لمحو آثار التجاعيد

نونوكالات

أكد الدكتور مصطفى زيدان أخصائي الجلدية والتجميل والليزر ، أن مادة الكولاجين تستعمل على شكل حقن مموضعة لإخفاء تجاعيد الوجه وهى طريقة منتشرة ومعروفة لمحو آثار التجاعيد ، ورغم أن هذه المادة أصبحت تعرف منافسة شرسة في الآونة الأخيرة بعدما شاع استعمال حمض الهيالورونيك كمادة بديلة، إلا أنها لازالت تحتفظ بمكانة لا بأس بها، سيما أنها تمثل الحل الأنجع لأصحاب الجلد الرقيق أو الهش.

وأضاف أن مادة الكولاجين تتواجد في البشرة وتعمل بالأساس على الحفاظ على نضارتها وتماسكها وليونتها ، وتنتشر هذه المادة أيضا على مستوى الغضروف والأربطة والأوتار التي تربط بين العضلات ومع التقدم في السن، يأخذ مخزون الجسم من الكولاجين في التناقص تدريجيا تماما كما تنقص ليونة الجلد ومرونته وبتناقص هذه المادة، تعرف البشرة انكماشا وكسورا جلديا يؤدي إلى تكون التجاعيد.

وأوضحت أنه لمواجهة التجاعيد التي تأخذ في الظهور في مناطق مختلفة، يتم اللجوء إلى حقن هذه المناطق موضعيا بمادة الكولاجين لتعويض الكمية الأصلية التي اختفت ، ويتم اللجوء إلى هذا النوع من العلاج لإخفاء التجاعيد السطحية، والصغيرة وكذلك الندوب الخفيفة.

وأفاد بأنه قد تقترن عمليات حقن الكولاجين ببعض التأثيرات الجانبية إلا أنها تظل محدودة جدا مثل احمرار وانتفاخ للجلد في بعض الحالات، لكن هذه الأعراض تختفى في غضون اليومين التاليين لإجراء التدخل التجميلي.

موضوعات ذات صلة

  1. يوجا الوجه.. تقضي على التجاعيد في دقيقتين فقط!
  2. لبان الدكر للقضاء على التجاعيد
  3. وصفات طبيعية للقضاء على التجاعيد
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This