أنواع التقشير الكيميائي لإزالة ندوب الوجه

نونوكالات 

كشف الدكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أنواع التقشيير الكيميائي لإزالة ندوب الوجه، موضحاً أن التقشير السطحي يمكن تطبيقه على مختلف أنواع البشرة، وهو يعمل على تقشير الطبقة السطحية من الجلد دون تغلغل المادة الكيميائية لأعمق من هذه الطبقة، وهو يستخدم لتحسين الندوب الصغيرة.

وأكد الدكتور شادي سامي، على أن التقشير المتوسط أعمق قليلا من التقشير السطحي، وغالبا ما يستخدم حمض الجليكوليك في هذا التقشير لعلاج تجاعيد الوجه، أما التقشير العميق يتغلغل لمستويات أعمق من البشرة، وقد يستخدم الفينول كمادة لتقشير العميق للبشرة لعلاج الندوب العميقة ويستغرق التقشير العميق، ثلاثة أسابيع للشفاء، وسيتم تغطية وجهك بالضمادات، التي قد تحتاج إلى تغييرها عدة مرات في اليوم، كما أنك قد تحتاج أيضا إلى تناول الأدوية المضادة للفيروسات لمنع الأمراض.

وأشار إلى أن تقنية إزالة ندوب الوجه بالتقشير الكيميائي، تتميز بأنها متاحة على نطاق واسع، ويعالج مشاكل الجلد المختلفة مع إزالة الندوب مثل البقع الداكنة والتجاعيد كذلك ينعم البشرة ويحافظ على نضارتها.

وأضاف أن الليزر مثل التقشير الكيميائي يزيل الطبقة العليا من الجلد، وهو معد للندوب ذات اللون الأحمر الداكن وفي هذه الطريقة يستخدم شعاع الليزر عالي الطاقة لإزالة الجلد بدلا من الأحماض.

موضوعات ذات صلة 

  1. “التقشير” يمنحك مظهراً يشع صحة وحيوية
  2. وقاية من السرطان .. ستة فوائد للمانجو
  3. تعرف علي طرق إزالة الهالات السوداء
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...