أمريكا تسعى لحل دبلوماسي مع إيران دون تخفيف العقوبات

0

نون رويترز   

أعلن المبعوث الأمريكي إلى إيران، براين هوك، عدم تطلع بلاده لأي تخفيف للعقوبات المفروضة على طهران، مشيرا إلى مزيد من الضغوط الأمريكية على الاقتصاد الإيراني.

وقال هوك في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، اليوم الأربعاء: «إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقبل تخفيف العقوبات، في ضوء العرض الفرنسي، الذي طرح تقديم 15 مليار دولار كخطوط ائتمان لإيران، حتى نهاية العام الجاري، وسنفرض مزيدا من العقوبات، ولن نمنح استثناءات أو تنازلات».

وفي السياق ذاته أكد المبعوث الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد حل الخلافات مع إيران بالطرق الدبلوماسية، ولكنه في الوقت ذاته سيواصل حملته للضغط على طهران لأقصى درجة.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد اقترح في وقت سابق،  تقديم خطوط ائتمان لإيران، بحوالي 15 مليار دولار  حتى نهاية العام، بضمان إيرادات نفط، في مقابل عودة طهران إلى الامتثال الكامل للاتفاق النووي المبرم في 2015، إلا أنه أوقفه على موافقة واشنطن عليه.

وفي الجانب الآخر، أكد مسئول إيراني، اليوم، أن بلاده  ترفض تسلم 15 مليار دولار كقرض، وإنما مقابل بيع نفطها، مؤكدا أنها ستعلن عن إجراءات الخطوة الثالثة لخفض تعهداتها في وقت قريب.

وأوضح المسئول وفق تصريحات نقلتها رويترز، أن الرئيس الفرنسي  يسعى لترتيب لقاء بين الرئيس الإيراني حسن روحاني، ونظيره الأمريكي، لكن طهران رافضة، وتشترط العودة الكاملة لـ الاتفاق النووي.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. ماكرون: سأحاول اقناع ترامب رفع العقوبات عن إيران
  2. ماكرون يؤكد على ضرورة إنقاذ الاتفاق النووي
  3. ترامب يكشف رغبة إيران في التواصل مع الولايات المتحدة لرفع العقوبات
  4. إيران تعلن شروط التزامها بالإتفاق النووى الكامل
  5. وكالات فضاء إيرانية في مرمي العقوبات الأمريكية

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This