أفغانستان: 115 شخصا ضحايا هجوم بشاحنة ملغومة نفذته طالبان

 نون رويترز   

 سقط 20 قتيلا على الأقل، وأصيب 95 آخرين، اليوم الخميس، في هجوم بشاحنه ملغومة نفذته حركة طالبان قرب مستشفي جنوب أفغانستان، وفق ما أفاد مسؤول أفغاني، مرجحا ارتفاع عدد القتلى والجرحى فيما تبحث فرق الإنقاذ بين الحطام.

وقالت طالبان، التي تنفذ هجمات يومية تقريبا منذ انهيار محادثات السلام مع الولايات المتحدة الأمريكية، هذا الشهر، إنها كانت تستهدف مبنى قريبا لإدارة المخابرات الحكومية في قلات عاصمة إقليم زابل.

وذكر مسؤول كبير بوزارة الدفاع في العاصمة كابول طالبا عدم الكشف عن هويته حيث أنه غير مصرح له بالحديث مع وسائل الإعلام «القنبلة كانت ضخمة وكانت تحملها شاحنة صغيرة».

فيما أضاف مسؤول آخر بوزارة الدفاع، أن المتشددين أرادوا استهداف مركز تدريب لمديرية الأمن الوطني لكنهم أوقفوا المركبة المحملة بالمتفجرات خارج بوابة المستشفى القريبة.

وقال حاجي عطا جان عضو المجلس الإقليمي في قلات إنه تم نقل 20 جثة و95 مصابا من موقع الانفجار، مضيفا «قد يرتفع عدد القتلى والجرحى إذ لا تزال فرق الإنقاذ والناس يبحثون عن الجثث تحت الحطام».

وأصيب عدد من النساء والأطفال والعاملين الصحيين والمرضى في المستشفى بجروح خطيرة جراء الانفجار.

وبدأ الجيش الأفغاني والقوات الأمنية الأفغانية منذ أسابيع عمليات واسعة النطاق في المديريات التابعة لولاية بلخ بهدف القضاء على جيوب وتجمعات مجموعات المعارضة المسلحة والتي بمعظمها تتبع حركة طالبان.

وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي (ناتو) من جهة، وبين مسلحي حركة «طالبان»، في وقت يقوم فيه تنظيم «داعش» الإرهابي بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.

أخبار ذات صلة:

  1. «طالبان» ترفع الحظر عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  2. مقتل وإصابة 41 عنصرا من طالبان في عملية أمنية بولاية بغلان
  3. ترامب يعلن ووقف المفاوضات وإلغاء اللقاء السري مع طالبان
  4. بعد إلغاء ترامب للمحادثات.. طالبان تتوعد الأمريكيين
  5. أفغانستان ترحب بقرارترامب إلغاء مفاوضات السلام مع طالبان
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This