أسوشيتيد برس: أحد المقربين من بن سلمان تواجد بالقنصلية يوم اختفاء خاشقجي

ذكرت وكالة إخبارية أمريكية أن مقاطع مصورة أظهرت تواجد العقيد السابق في الاستخبارات السعودية، ماهر عبد العزيز مطرب، في قنصلية بلاده باسطنبول، في اليوم الذي اختفى فيه الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الثاني من أكتوبر الجاري.

وقالت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، اليوم الخميس، أنّ “مطرب”، وهو أحد المقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد وصل إلى قنصلية بلاده، وخلفه عدد من الرجال، في تمام الساعة 9: 55 صباحاً، أي قبل وصول خاشقجي بنحو 3 ساعات.

وأشارت الوكالة إلى أنّه شوهد “مطرب” خارج منزل القنصل السعودي، في وقت لاحق اليوم، قبل قيامه بتسجيل إنهاء إقامته من أحد الفنادق قبيل مغادرة تركيا.

وتمكنت الوكالة الأمريكية من الحصول على مقاطع الفيديو بعدما نشرتها صحيفة “صباح” التركية.

وأوضحت “أسوشيتيد برس” أنها استدلت على هوية “مطرب” بالمقارنة مع صور التقطتها له صحيفة “هيوستن كرونيكل” الأمريكية، عند مرافقته “بن سلمان” في زيارة إلى مدينة هيوستن في أبريل الماضي.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الأربعاء، أن السلطات التركية تمكنت من تحديد هويات بعض المشتبهين بلعب دور في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال مسؤولين أتراك، نقلت عن الصحيفة الأمريكية، إن أحد المشتبه بهم “مقرب جدًّا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورافقه في زياراته إلى العاصمتين الفرنسية باريس والإسبانية مدريد، ومدينتي هيوستن وبوسطن الأمريكيتين، والأمم المتحدة”.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...