أسرى فلسطينيون يبدأون معركة «الأمعاء الخاوية» داخل سجون الاحتلال

نون وكالات   

بدأ 200 أسير فلسطيني في إضراب مفتوح عن الطعام، داخل سجن ريمون، تنديدا بعدم استجابة سلطات الاحتلال الإسرائيلية لمطالبهم في تحسين أوضاعهم الإنسانية داخل السجن.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان اليوم الاثنين، إن «أكثر من 200 أسير في معتقل ريمون، شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام وذلك للمطالبة بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة وتحسين الأوضاع الحياتية للأسيرات القابعات في معتقل «الدامون» الذي يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة».

وأضافت الهيئة في بيانها، أن «جلسات الحوار التي عقدت أمس الأحد، بين إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة في قسم (4) بمعتقل ريمون باءت بالفشل ووصلت لطريق مسدود بسبب عدم استجابة إدارة السجون لمطالب الحركة الأسيرة».

وتابعت: «أقدمت إدارة المعتقل على إغلاق قسمي (1) و (4) إغلاقا شاملا ردا على خطوة الأسرى ببدء معركة الأمعاء الخاوية».

وأدانت هيئة شؤون الأسرى، سياسة التعنت والمماطلة التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية في الاستجابة لأبسط المطالب الحياتية والإنسانية للأسرى، مطالبة بضرورة مساندة الأسرى بمعركة الأمعاء الخاوية والعمل على فضح الجرائم الإسرائيلية بحقهم التي تخالف المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وبحسب إحصائيات فلسطينية، فإن نحو 6500 أسير فلسطيني معتقلون لدى السلطات الإسرائيلية بينهم مرضى ونساء وأطفال وشيوخ ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وتواصل سلطات الاحتلال حملات الاعتقال بشكل شبه يومي بناء على معلومات استخباراتية تهدف لثني الفلسطينيين عن تنفيذ أي هجمات ضد مواقع إسرائيلية أو مواطنين إسرائيليين.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. 6489 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال
  2. 25 صحفياً فلسطينياً في سجون الاحتلال
  3. اضراب مئات الأسري الفلسطينيين عن الطعام
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This