أسرة القذافي تطالب الاتحاد الأفريقي بفتح تحقيق في اغتياله  

0

   نونوكالات   

طالبت أسرة الزعيم الليبي الرحل معمر القذافي، أعضاء الاتحاد الإفريقي، بتشكيل لجنة تحقيق قارية وفتح ملف اغتياله.

وأصدرت أسرة القذافي هذا البيان المنشور عبر الصفحة الرسمية الناطقة باسم عائلة القذافي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وذلك بمناسبة الذكرى الـ20 على تأسيس الاتحاد الإفريقي.

وأبرزت عائلة القذافي، خلال البيان إسهاماته في تأسيس الاتحاد ودعم قضايا القارة الأفريقية،قائلة: « هذه الذكرى التاريخية الفارقة في تاريخ القارة الأفريقية ابن أفريقيا البار مؤسس هذا الفضاء القاري، القائد الرمز معمر القذافي، الذي ومنذ انبلاج فجر الفاتح ، رفع شعارات تحرض على استنهاض القارة من التبعية السياسية و الاقتصادية «لا حلف لأفريقيا إلا مع نفسها» و «إفريقيا للأفريقيين» .

وتابع البيان أن القذافي «عمل جاهداً على تجسيد هذه الشعارات من مقولات ملهمة إلى عمل دؤوب أيقظ العملاق الإفريقي من سباته التاريخي ،فكان إعلان الاتحاد الأفريقي في مثل هذا اليوم قبل 20 عام انسجاما مع تلك الشعارات و استجابة تاريخية لتضحيات عظماء القارة السمراء، فجسد إعلان الاتحاد الإفريقي ضربة قاصمة للمستعمر الأبيض الذي جعل من هذه القارة مزرعة خلفية للغرب ردحاً طويلا من الزمان».


وهنأت عائلة القذافي في البيان القارة الأفريقية بحلول الذكرى الـ 20 لتأسيس الاتحاد، مشيرة إلأى الشعةر بخيبة الأمل تجاه هذه المؤسسة، مضيفة الاتحاد الأفريقي الذي تأسس بدعم و تحريض من القائد الأفريقي معمر القذافي، أدار ظهره لمؤسسه والأب الروحي له، و الذي برحيله فقدت أفريقيا قائداً عظيماً و ابناً باراً كرس كل جهده من أجل أفريقيا و بغياب القائد معمر القذافي أضاع الاتحاد الإفريقي بوصلته وعاد زمن التبعية وعاد الرجل الأبيض بوجهه الاستعماري الجديد».

وأضاف البيان في ذكرى تأسيس هذا الاتحاد يبقى العقيد المؤسس روحاً تنبض بحبه قلوب الملايين السمراء، لذا تطالب أسرة القائد الرمز معمر القذافي الاتحاد الإفريقي وكل أعضائه وهياكله بضرورة تشكيل لجنة تحقيق قارية وفتح ملف اغتيال القائد المؤسس لهذا الفضاء.

واختتمت عائلة القذافي، البيان بتذكير من وصفتهم بـ«كافة الشرفاء الأفارقة» بواجبهم التاريخي حيال هذا الملف والذي لن يمر مرور الكرام طال الزمان أم قصر، وفقا لنص البيان.

وقامت ثورة ضد نظام معمر القذافي في 15 فبراير/شباط 2011، حتى قتله متظاهرون في مدينة سرت يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2011، لتنتهي مسيرة القذافي الذي أثر كثيرا في ليبيا وفي سياساتها.

 

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو .. سري للغاية القذافي يخاطب حفتر
  2. المحققة الأممية كالامار تطالب بالتحقيق في مقتل القذافي وصالح
  3. القذافي يخبأ 30مليون دولار فى منزل بجنوب افريقيا
  4. بريطانيا تعتزم انفاق أموال القذافي لتعويض ضحايا إيرلندا
  5. مصير أسرة القذافي بعد 9 سنوات من انهيار ليبيا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This