أرسنال يضم نيكولا بيبي في صفقة قياسية

 نون رويترز   

أعلن نادي أرسنال المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، التعاقد مع نيكولا بيبي مهاجم ساحل العاج من ليل الفرنسي في صفقة قياسية للنادي.

ولم يكشف أرسنال عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية قدرتها بنحو 72 مليون جنيه إسترليني (87.39 مليون دولار) لتحطم الرقم القياسي السابق حين دفع النادي الانجليزي 56 مليون جنيه إسترليني إلى بروسيا دورتموند مقابل الحصول على خدمات المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج العام الماضي.

وقال أوناي إيمري مدرب أرسنال في بيان «نيكولا لاعب رائع وجناح موهوب كانت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى تسعى للتعاقد معه»، مضيفا «التعاقد مع جناح من طراز رفيع كان واحدا من أهدافنا الرئيسية في فترة الانتقالات الحالية وأنا سعيد بانضمامه»، وتابع «سيضيف السرعة والقوة والإبداع إلى الفريق بهدف زيادة الأهداف».

ووقع لاعب منتخب ساحل العاج (24 عاما) عقدا لخمس سنوات وسيرتدي القميص رقم 19 في النادي اللندني.

وسجل بيبي 22 هدفا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي ليحتل المركز الثاني خلف كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذي سجل 33 هدفا.

وقال بيبي «لا أستطيع السيطرة على مشاعري .. قطعت مشوارا طويلا وعانيت كثيرا ولذا فان الانضمام إلى أرسنال مكافأة كبيرة لي».

ويعد هذا التعاقد رابع صفقة يبرمها أرسنال استعدادا للموسم الجديد بعد التعاقد مع الجناح البرازيلي جابرييل مارتينيلي ولاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس على سبيل الإعارة من ريال مدريد وقلب الدفاع الفرنسي وليام صليبا من نادي سانت إيتيين.

وسيبقى صليبا في ناديه الفرنسي على سبيل الإعارة في الموسم الجديد.

واحتل أرسنال المركز الخامس الموسم الماضي وسيلعب مباراة ودية أمام برشلونة يوم الأحد قبل أن يستهل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة نيوكاسل يونايتد في 11 أغسطس/ أب.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...