أردوغان: منظومة إس -400 الدفاعية الروسية تصل تركيا الشهر المقبل  

0

نون ويترز   

 أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن بلاده اشترت بالفعل منظومة إس-400 الدفاعية من روسيا معبرا عن أمله في تسلمها خلال شهر يوليو /تموز المقبل.

و قال أردوغان خلال لقائه مع حزب العدالة والتنمية الحاكم اليوم الأربعاء، إن بلاده ستحاسب أي أحد يستبعدها من برنامج المقاتلات، مشدد على أن موضوع شراء «إس 400» انتهى، قائلا: «لا أقول إن تركيا ستشتري إس 400، لأنها قد اشترتها وهذا الأمر انتهى. وسيتم توريدها الشهر المقبل».

وأكد أردوغان، أن تركيا لا تحتاج إلى الحصول على إذن من أي طرف لتلبية احتياجاتها الدفاعية، مضيفا: «ألسنا كنا نطلب من الولايات المتحدة بيع منظومات دفاعية؟ نعم، طلبنا بالفعل، لكن طلبنا قوبل بالرفض، حيث قيل لنا إن الكونغرس الأمريكي لن سيسمح بذلك».

وأعرب الرئيس التركي عن أمله بإيجاد حل لمشكلة إبعاد تركيا من برنامج مقاتلات «إف 35» الأمريكية بسبب شرائها «إس 400» من روسيا، عبر القنوات الدبلوماسية ومن خلال لقاء سيجمعه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة العشرين هذا الشهر.

وكان باتريك شاناهان القائم بعمل وزير الدفاع الأمريكي أشار قبل أيام إلى استبعاد تركيا من برنامج مقاتلات إف-35 إذا لم تتراجع عن خططها لشراء المنظومة.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. أردوغان وروحاني يتفقان على تعزيز التعاون وترسيخ الاستقرار بالمنطقة

  2. أردوغان يعلن استعداده شراء منظومة إس-400 الروسية

  3. أردوغان: نحافظ علي عضوية كاملة فى الأوروبي

  4. أردوغان: لم نرضخ للإرهاب الاقتصادي

  5. أوروبا تكشف دعم أردوغان لتنظيم داعش والقاعدة

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...