«أرامكو» توقع 12 اتفاقية مع شركات كوريا الجنوبية

نونوكالات 

قامت “أرامكو”  بالتوقيع على 12 اتفاقية مع عدد من كبرى الشركات الكورية الجنوبية لتعزيز علاقتها مع سول وتوسيع رقعة أعمالها الدولية والتأكيد على التزامها بتأمين إمدادات الطاقة في آسيا.

ويأتي هذا توقيع الاتفاقيات على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية التي سيغادرها إلى اليابان للمشاركة في قمة “العشرين”.

وتعد هذه الاتفاقيات هي جزء من استراتيجية “أرامكو” طويلة الأمد لتنمية وتنوع قطاع التكرير والمعالجة والتسويق، وتم توقيعها مع الشركات والمؤسسات الكورية الجنوبية التالية:

توقيع اتفاقية بين كل من “أرامكو” و”هيونداي”

– توقيع اتفاقية بين كل من “أرامكو” و”هيونداي” للصناعات الثقيلة، والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية “دسر”، تهدف إلى إطلاق مشروع مشترك لتأسيس مرفق عالمي لتصنيع المحركات وخدمات ما بعد البيع المتعلقة بها في المملكة.

وتهدف توسيع نطاق التعاون القائم ليشمل بناء السفن، وصناعة المحركات، والتكرير، والبتروكيميائيات، بجانب زيادة حصة الملكية الأولية لشركة “هيونداي” في مجمع شركة الصناعات البحرية العالمية (مشروع مشترك بين “أرامكو” و”هيونداي” للصناعات الثقيلة، و”لامبريل”، و”البحري”) من 10% إلى 20%.

كما تهدف  مذكرة تفاهم بين “هيونداي” للصناعات الثقيلة، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، وشركة الصناعات البحرية العالمية لبحث سبل التعاون المحتملة في بعض المجالات مثل بناء السفن والنقل.

توقيع اتفاقية بين كل من “أرامكو” و “هيونداي”

– اتفاقية توريد النفط الخام العربي من “أرامكو” لشركة “هيونداي”

– اتفاقية توريد النفط الخام “العربي” من “أرامكو” للشركة

توقيع اتفاقية بين شركة “كوريا ناشونال أويل كوربوريشن”

ستمكن “أرامكو” من بحث الفرص الجديدة لتخزين النفط الخام في كوريا الجنوبية لمساندة أعمالها في التسويق والإمداد.

توقيع اتفاقية مع شركة “هايوسونق”

– وقعت مذكرة تفاهم بين “أرامكو” ومجموعة “هايوسونق” لتأسيس مصنع إنتاج ألياف الكربون في المملكة.

توقيع اتفاقية مع شركة “دايليم إندستريال”

إنشاء مشاريع بتروكيميائية لصناعة منتجات كيميائية ذات قيمة مضافة في المملكة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...