احتفاء باليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب
أديبة مصرية تطلق موسوعة «حكايات نساء عربيات مبدعات»

نون محمود علام    

وجهت الأديبة المصرية سعدية العادلي نداء لكل أدبيات مصر دعتهن فيه للمشاركة بفاعلية في الاحتفاء باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50 التي ستقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنطلق فعالياتها في الـ 23من شهر يناير الجاري.

واكدت العادلي أهمية المشاركة في المعرض باعتباره البوتقة التي انصهرت فيها عوامل الإبداع الفكري والبذرة الأولى التي نمت فاستطالت وأصبحت شجرة وارفة الظلال انطلقت من تحتها كل الأقلام في مصر وكل أقطار العرب.

وأعلنت الأديبة المصرية انها وتزامنا مع هذه المناسبة الرائعة واحتفاء بها سوف تطلق احدث مشروع ثقافي قامت قبل شهور بتنفيذ عدة مراحل منه فعليا وهو موسوعة بعنوان «حكايات نساء عربيات مبدعات» تقدم فيها تجارب المسيرة الإبداعية للشخصيات المختارة من مصر والاقطار العربية في العصر الحديث.

واعربت العادلي وهي أديبة روائية وكاتبة ادب اطفال عن سعادتها باختيارها للمشاركة في ورش«الحكي» ضمن برنامج الفعاليات التي أعدتها الهيئة العامة للكتاب علاوة على مشاركتها بـ 3 اصدارات جديدة في اجنحة دور النشر التي أصدرتها.

وتشارك الكاتبة بثلاثة إصدارات جديدة موجهة للاطفال هي «حديث اليمامة» إصدار دار يسطرون للنشر والتوزيع، وقصة «حي الليمون» إصدار دار مكتوب للنشر والتوزيع وكتاب «الشعب المحترم» إصدار الهيئة العامة للكتاب.

وتحمل الكتب الثلاثة قيما تربوية وتحقق أهدافا سلوكية تنمي التفكير العلمي باستخدام التكنولوجيا استخداما نافعا لأهمية التعاون بين الأصدقاء والعمل بروح الفريق واحترام الآخر وسوف يتم توزيع نسخ مجانية على الأطفال زوار المعرض في يوبيله الذهبي تشجيعا لهم على القراءة والاطلاع.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...