برعاية منصور بن زايد
أبو ظبي التقني ينظم الملتقى العلمي العالمي بمشاركة 1500 شاب من 58 دولة  

مبارك الشامسي: شباب العالم يقدمون مشروعاتهم العلمية في 13 تخصص تقني وهندسي

نون أبوظبي   

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ينظم مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني، والمهني الملتقى العلمي العالمي 2019  خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر المقبل في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض(أدنيك)، بمشاركة نحو 1500 من البراعم والشباب الذين يمثلون 58 دولة وجميعهم من محبي العلوم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و25 عاماً، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمعلمين، والتربويين والمبدعين ضمن أكبر معرض عالمي غير تنافسي، يدعم التعاون والبحث العلمي بين كافة دول العالم.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أن الملتقى العلمي العالمي 2019 يعد من كبرى الحافل العالمية العلمية المتخصصة حيث يتضمن حلقات نقاشية موسعه ويوفر فرصاً للتواصل بين العلماء الطموحين من جميع أنحاء العالم. الذين يمكنهم عرض ومقارنة ومناقشة المشاريع العلمية التي ابتكرها وصممها شباب ومبدعي العالم ضمن 13 فئة مختلفة هي الأحياء، والعلوم السلوكية والاجتماعية،والكيمياء، وعلوم الكمبيوتر، وعلوم الأرض، والطاقة والنقل،والهندسة، والتحليلات والإدارة البيئية، والتكنولوجيا الكهربائية والميكانيكية، والعلوم الرياضية، والطب والصحة، والفيزياء وعلم الفلك والتكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية.

سعادة مبارك الشامسي وروبرتو هيدالجو

وأضاف سعادة مبارك الشامسي فقال إن الملتقى العلمي العالمي 2019، يقدم فرصاً استثنائية لتعزيز التواصل الثقافي ودعم العلاقات بين الشباب والمؤسسات العملية والمعلمين من خلال التباحث وتبادل وجهات النظر، كما ستوجد مشاريع فنية واجتماعية من خلال ورش العمل المختلفة ورحلات ثقافية وندوات وأنشطة ستكون كلها جزءاً من برنامج المشاركين في المنتدى.

هذا وسيُعقد مؤتمر المواطنين الشباب خلال هذا الحدث وسيناقش الذكاء الاصطناعي، وذلك لتوفير مساحة للشباب لمناقشة وجهات النظر حول التطورات التكنولوجية الجديدة والمثيرة للاهتمام، لافتا إلى أن «أبو ظبي التقني» ينظم الملتقي بالتعاون مع ملست « المنظمة الدولية للأنشطة الترفيهية في مجالَي العلوم والتكنولوجيا»، وهي منظمة دولية غير ربحية ملتزمة بالنهوض بتعليم العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفنون والرياضيات والمعرفة العلمية للشباب، من خلال المعارض والمؤتمرات العلمية.

سعادة مبارك الشامسي يؤكد قدرة أبوظبي التقني على تنظيم الفعاليات العالمية

وحول أهمية هذا الملتقى قال مدير عام مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني،«نحن سعداء بتوفير منصة للعقول الشابة من حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، للتعاون وتبادل الأفكار هنا في أبو ظبي. نحن ملتزمون برؤية الدولة للنهوض بالابتكار العلمي والتعليم عبر القطاعات الرئيسية ورعاية مواهب الشباب لإحداث تغيير إيجابي وتقديم حلول لتحديات العصر الحديث. نتطلع إلى استقبال الوفود في سبتمبر ونعد بتجربة لا تنسى لجميع المشاركين والزوار».

وأختتم سعادة مبارك الشامسي حديثه قائلا: «من أهدافنا لتنظيم هذا الملتقى العلمي العالمي 2019 ، منح الجميع الفرص الكافية للاستفادة من مختلف الفعاليات العلمية المصاحبة، ولذلك فان الدعوة عامه أمام المدارس، والجامعات والمؤسسات والخبراء والجميع للمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير علما بان باب التسجيل لحضور الملتقي مستمر حاليا وحتى 19 سبتمبر المقبل عبر الموقع الالكتروني   www.esi2019.ae، وكلنا ثقة في مدى حرص الجميع على التفاعل مع هذا الحدث العلمي الاستثنائي الذي يحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن والعالم».

ومن جهته قال روبرتو هيدا لغو، رئيس المنظمة الدولية للأنشطة الترفيهية في مجالَي العلوم والتكنولوجيا «نحن سعداء بالعمل مع «أبو ظبي التقني» لتنظيم الملتقى العلمي العالمي أبو ظبي 2019 في أكبر تجمع للمواهب العلمية الناشئة. تسهم المشاركة في الملتقى في التطوير الشخصي والتقني للعلماء اليافعين من جميع أنحاء العالم ويخلق مساحات ديناميكية، ليتمكن الطلاب والمعلمون من استكشاف الأفكار الجديدة وإرضاء شغفهم بحل المشكلات والابتكار. إنها حقاً فرصة لا تعوض للعديد من الشباب ونأمل أن يكون هذا الحدث ملهماً لتحفيز الاهتمام بالعلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفنون والرياضيات في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم».

 

موضوعات ذات صلة:

  1. أبو ظبي التقني ينظم برنامج متقدم لفريق مهارات الإمارات المشارك في «عالمية روسيا»
  2. «أم الإمارات» تتوج 114 مواطنا بميداليات مسابقة «أبو ظبي التقني» الوطنية للمهارات
  3. برعاية أم الإمارات   
    منافسات قوية بين 402 مواطن بمسابقة «أبو ظبي التقني» الوطنية للمهارات
  4. نهيان بن مبارك: أبو ظبي التقني يقود منظومة تحقق متطلبات النهضة المستدامة والتقدم الشامل بالدولة
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This