نون لايت

بدء فعاليات مؤتمر أبو ظبي الدولي لأمراض الجلد والتجميل والليزر

2% نسبة الاصابة بالصدفية في الامارات والعالم

المؤتمر يحذر من سوء استخدام منتجات التجميل بدون استشارة طبية

30% من المترددين على العيادات يعانون من مضاعفات جلدية خطييرة

 

كشفت شركة أبو ظبي للخدمات الصحية «صحة» خلال « مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لأمراض الجلد  والتجميل والليزر» الذي تم افتتاحه صباح أمس الأربعاء، ويستمر حتى مساء السبت 7 أكتوبر الجاري عن دراسة تجريها الشركة تتعلق بمرض الصدفية وعلاقته بالأمراض المزمنة، حيث كشفت الدراسة عن ارتباط وثيق بين الصدفية وأمراض القلب وضغط الدم.

 

وأشارت الدكتورة هدى رجب استشاري ورئيس قسم الأمراض الجلدية في «صحة» إلى استمرار الدراسة التى بدأت منذ 3 سنوات لكشف المزيد من النتائج، وقالت «إن شركة صحة لديها في العيادات الخارجية 19 طبيبا منهم 9 استشاريين و5 اخصائيين و5 طبيب عام أمراض جلدية يستقبلون يوميا في العيادة الواحدة ما بين 90  إلى 100 مريض».

د. خالد خلال خلال الافتتاح

وتبلغ نسبة الاصابة بمرض الصدفية في الإمارات حوالي 2% وهي نفس النسب العالمية المعتمدة والمعروفة في منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الدكتورة هدى رجب أنه خلال السنوات الأخيرة سجلت الاحصائيات إقبالا كبيرا من جانب الشباب على استخدام الليزر في إزالة الشعر، مشيرة الى أنه من المتوقع  أن يشهد إقبال الشباب زيادة في هذا الصدد أكثر من النساء.

 

وقد حذر أطباء مشاركون في «مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لأمراض الجلد والتجميل والليزر» من سوء استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على تركيزات عالية من الكورتيزون أو الزئبق لتأثيرها الضار على الجلد مؤكدين أن 30% من المراجعين للمستشفيات والمراكز الطبية يعانون من ضمور وتشققات في الجلد بسبب الاستخدام المفرط لهذه المنتجات بدون استشارة الطبيب.

 

وأكد الدكتور أشرف بدوي أستاذ الأمراض الجلدية في معهد الليزر بجامعة القاهرة ونائب رئيس الجمعية الأوربية لتجميل الجلد والليزر أن 15% من المترددين على أطباء التجميل ليس لديهم أيه عيوب تتطلب التدخل الجراحي التجميلي، مؤكدا على أن الدول الأوربية تعمد إلى إجراء تقييما نفسيا لأي مريض يرغب في إجراء عملية تجميل.

احدي جلسات المؤتمر

واستعرض المؤتمر خلال جلسات اليوم الأول عدد من الدراسات والأبحاث الجديدة المتعلقة بتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية بما فيها مرض الصدفية والشيخوخة وأحدث استخدمات الليزر في علاج أمراض الجلد.

 

من جانبه، قال الدكتور خالد عثمان إستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المؤتمر في الكلمة الإفتتاحية أن الاقبال الكبير من جانب الاطباء والمختصين على المشاركة في جلسات المؤتمر يؤكد المكانة العملمية المرموقة للمؤتمر في دورته الثالثة، مشيرا غلى أن عدد الحضور في اليوم الأمول قارب 1000 مشارك.

 

ولفت الدكتور خالد عثمان إلى أن دائرة الصحة في أبو ظبي اعتمدت المؤتمر بـ 21.5 ساعة من التعليم الطبي المستمر، حيث يضم البرنامج العلمي للمؤتمر 60 جلسة علمية و18 ورشة عمل و3 ورش عمل بث مباشر بالفيديو لعمليات «الفيلرز » و«البوتوكس» وسحب الدهون وشد الوجه بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة والتي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية.

 

أحدث التطورات وأفضل ممارسات التشخيص والعلاج للعديد من الموضوعات المتعلقة بأمراض الجلد والتجميل ومكافحة الشيخوخة بالإضافة الي التعرف علي العلاجات الجديدة والمتطورة لمختلف حالات الأمراض الجلدية.

خلال المؤتمر الصحفي

وأضاف: أن هذا الحدث يعد من أكبر مؤتمرات الأمراض الجلدية والتجميل والليزر في منطقة الخليج  والشرق الأوسط حيث يشارك فيه نخبه من 66 من كبار العلماء والخبراء والمتخصصيين الدوليين والمحليين من أطباء الجلد والتجميل والليزرمن الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وإسبانيا، وكندا والمملكة المتحدة وإيطاليا وأيرلندا وسويسرا وبولندا وصربيا وتايلند والهند والإمارات والسعودية ومصر والبحرين.

 

وأضاف يضم البرنامج العلمي للمؤتمر 60 جلسة علمية و18 ورشة عمل و3 ورش عمل بث مباشر بالفيديو لعمليات «الفيلرز » و«البوتوكس» وسحب الدهون وشد الوجه بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة والتي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية.

 

وأعلن الدكتور خالد عثمان بأن المؤتمر سيمنح «جائزة أيدا» لأفضل حالة تجميلية باستخدام علاجات مبتكرة وتكنولوجيا متقدمة،  وذلك لتعزيز وتشجيع أعلي معايير الجودة في الرعاية الصحية لمرضى الأمراض الجلدية والتجميلية .

 

ولفت في ختام تصريحاته الصحفية إلى أن معرض «أيدا» يضم أكثر من 50 شركة محلية وعالمية يعرض أحدث التقنيات والأجهزة التي تستخدم في مجال تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية وتقنيات العلاج بالليزر والعلاج التجميلي.

 

 

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى