- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مصر تقصف قواعد للإرهابيين ردا على مجزرة المنيا

استهدافت 6 غارات  للقوات المصرية مواقع تابعة لتنظيم القاعدة على الساحل الشرقي لليبيا، اليوم الجمعة، وذلك بالتزامن مع الكلمة التي ألقاها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتوعد فيها بالرد على منفذي هجوم المنيا، قائلا: «يجب معاقبة الدول التي تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة»، حسب ما أفادت مصادر لـ«سكاي نيوز عربية».

وتوعد السيسي، في كلمة له عقب ترأسه اجتماعا أمنيا مصغرا لبحث تداعيات هجوم المنيا، باستهداف أي معسكرات في الداخل أو الخارج يتم تدريب مسلحين فيها لضرب مصر، قائلا: «ما حدث في مصر اليوم لن يمر دون رد»، وأشار إلى أنه تم قصف قواعد للإرهاببين في الخارج.

وفي هذا الإطار ذكرت مصادر لـ«سكاي نيوز عربية» أن الطيران المصري قصف مواقع لتنظيمات متطرفة في مدينة درنة الليبيبة،

وشدد الرئيس المصري في كلمته على معاقبة «الدول التي تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة»، مشددا على أن «هناك جهات تسعى لضرب الاقتصاد والسلام الاجتماعي في مصر».

يذكر أن 28 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 24 آخرون، في هجوم مسلح على حافلة تقل أقباطا في محافظة المنيا بصعيد مصر، صباح اليوم الجمعة، ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات الهجوم الذي أثار موجة إدانات في الداخل والخارج.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، في صفحتها على فيسبوك، أن الهجوم نفذه مسلحون مجهولون يستقلون 3 سيارات دفع رباعي،وأكدت وزارة الصحة أن عدد القتلى 28، والجرحى 24.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن الهجوم الدامي، لكن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن هجمات استهدفت كنائس في مصر منذ أواخر العام الماضي، وأسفرت عن مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وكان 45 شخصا على الأقل قد لقوا حتفهم في تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين للأقباط الأرثوذكس في مدينتي الإسكندرية وطنطا في أبريل، في أحد السعف، وأعلن حينها فرض حال الطوارئ لمدة 3 أشهر.

وفي ديسمبر أودى تفجير انتحاري استهدف كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة بحياة 29 شخصا.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات الثلاثة، وأعلن أنه يستهدف المسيحيين المصريين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى