- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

روسيا ترد على حكم الحوثيين بإعدام هادي

حذرت وزارة الخارجية الروسية أطراف النزاع في اليمن من اتخاذ خطوات أحادية، وذلك في أول تعليق لها على إصدار المحكمة الجزئية المختصة بأمانة صنعاء حكما بإعدام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا،  في بيان نشر على الموقع الرسمي للوزارة: «ما زلنا ننطلق من أن اتخاذ خطوات أحادية الجانب من قبل أطراف النزاع، بما في ذلك هذا الحكم القضائي، وكذلك الحصار البحري والبري للمناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، لا يسهم في تهيئة الأجواء الملائمة لإحياء الثقة وإعادة إطلاق الحوار، كما يزيد من ابتعاد آفاق تسوية الأزمة بصورة سلمية، والتي يكون الشعب اليمني، الذي طالت معاناته، في حاجة ماسة إليها».

وأشارت زاخاروفا إلى أن التقارير الآتية من العاصمة اليمنية صنعاء، التي تسيطر عليها قوات الحوثيين وصالح، حول الأحكام بإعدام هادي وعدد من كبار المسؤولين في حكومته بتهمة «الخيانة العظمى»، تزامنت مع الذكرى الثانية لبدء حملة التحالف العربي بقيادة السعودية في البلاد.

و في هذا السياق أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، «موقف روسيا المبدئي الداعم لوقف الأعمال القتالية في أسرع وقت ممكن واستئناف العملية التفاوضية في الجمهورية اليمنية، مع أخذ مصالح جميع القوى السياسية الأساسية في الجمهورية اليمنية بعين الاعتبار».

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى