- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مظاهرات احتفالية بتونس بذكرى ثورة الياسمين

شهد شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة منذ صباح اليوم السبت، أداء النشيد الوطنى، إضافة إلى حضور كبير من قبل المواطنين، ومن جانبها أصدرت حركة النهضة فى الذكرى السادسة للثورة بيانا أكدت فيه أن السنوات الست الماضية شهدت وحدة صماء من شعبنا وقوات جيشنا وأمننا الوطنيين فى مواجهة الإرهاب والانتصار عليه وإحباط مخططاته.

وقال موقع أنباء تونس، إنه من المنتظر أيضا أن يشهد اليوم العديد من الفعاليات الثقافية والاحتفالية تنظم إلى جانب تظاهرات أخرى من تنظيم الأحزاب والمجتمع المدنى، احتفالا بذكرى الثورة.

وأوضح رئيس الحكومة يوسف الشاهد فى كلمته للشعب التونسى بمناسبة الذكرى السادسة للثورة أن تونس حققت نجاحات ولها أيضا إخفاقات، وأضاف أن أهم مكسب لتونس هو نشأة الديمقراطية فى البلاد لكن ذلك يبقى غير كاف لتكون الديمقراطية قوية.

وأضافت إذا كان ما تحقق فى المجال السياسى والأمنى هو من صميم استحقاقات الثورة وتأمين الانتقال الديمقراطى، فإن ما تحقق فى مجالات التنمية والتشغيل والعدالة الاجتماعية لم يلب الانتظارات الكبيرة والمشروعة لشعبنا وشبابنا.

واضافت حركة النهضة على الحاجة لاستكمال بناء مؤسسات الجمهورية والتعجيل بإجراء الانتخابات البلدية ضمن جهد حكومة الوحدة الوطنية وفى إطار توافق متين وتشاركية سياسية واسعة حتى تتمكن تونس من تحقيق ما لم يتحقق بعد.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى