نون لايت

وصفات طبيعية لمقاومة حب الشباب وظهور التجاعيد

نشر موقع marieclaire  وصفات طبيعية للعناية بالجسم والبشرة  ومقاوعة حب الشباب باستخدام زيت الأرجان الذي يمتاز أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، وكذلك العديد من الفيتامينات التى تعيد النضارة وتحقق العناية للجسم سواء للجلد أو الشعر مثل فيتامين E، فضلا عن وجود بعض الأحماض الدهنية مثل الأوميجا.

 

 

مقاومة حب الشباب: يعد زيت الارجان مرطب ممتاز مناسب للعناية بالجسم لأصحاب البشرة الحساسة حيث يعد من الزيوت اللطيفة على الجسم ومضاد لالتهابات الجلد، كما أنه لا يسد المسام بالجلد لأنه يوازن إنتاج الزيوت الطبيعية فى الجسم ولذلك يناسب البشرة الدهنية، خاصة أنه يقاوم حب الشباب.

 

ونظرا لاحتواء زيت الأرجان على فيتامين E فإنه يساعدعلى الشفاء من الجروح، لذلك يمكن للرجال استخدامه بعد الحلاقة لتخفيف حدوث التهابات بالوجه، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من الجلد الحساس.

مكافحة الشيخوخة: وتظهر أهمية زيت الأرجان للنساء اللاتى تجاوزن سن الاربعين فى أنه يقاوم خطوط الزمن، ويقلل من ظهور التجاعيد بشكل كبير، لما يحتويه من مواد مضادة للاكسدة تساعد على مكافحة الشيخوخة.

 

ترطيب البشرة الجافة: ويمكن استخدام زيت الأرجان كريم ليل ونهار لأنه يعمل كغطاء وواقى من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ووضعه كمرطب على جلد الجسم  بين عشية وضحاها، وتصل أهمية زيت الارجان للعناية بالجسم، بإنه يعمل على الترطيب العميق  للجلد الجاف، خاصة الذى يعانى من التشققات، كما يمكن استغلاله فى التصدى لقشرة الرأس، بسبب وجود بعض العناصر به التى يمكنها مكافحة البكتيريا التى تصيب فروة الشعر.

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى