نون لايت

وصفات بالفلفل الأسود للعناية بالبشرة

«الفلفل الأسود» ذلك الكنز الأسود فى خزانة مطبخك الذى تعرف كل فتاة أهميته لنكهة الطعام ولكن لا تعرف الكثيرات أهميته التجميلية وفائدته فى العناية بالبشرة، فكثيرًا ما تعتقد النساء خطأ أن الفلفل الأسود يستعمل فقط لإعطاء نكهة للطعام، ولكن لا تعرف قيمته الجمالية للعناية بالبشرة والشعر، فالفلفل الأسود ستعمل في علاج الكثير من الأمراض ولذلك أتينا لكم اليوم ب 5 وصفات منزلية بالفلفل الأسود للعناية بجمالك.

  1. الفلفل الأسود للتخلص من الشعر الأبيض

قومي بخلط كوب زبادي مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز وكبسولة فيتامين E وضعي هذا الخليط على شعرك وعليها كيس بلاستيك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك زيلي الكيس وإتركي شعرك لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم إشطفيه بالماء والشامبو وتكرر مرة إسبوعيًا.

  1. التخلص من قشرة الشعر

قومي بخلط ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون مع كوب زبادي و1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعيه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر مرتين إسبوعيًا.

  1. للمعان الشعر

قومي بوضع 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود و1 ملعقة صغيرة من بذور الليمون المطحونة وإخلطيهم بالماء وضعيهم على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر مرة إسبوعيًا.

  1. لتبيض الركب الغامقة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى