الأخبار

وزير الدفاع الإيراني يبحث مع رئيس الأركان العراقي الضربة السورية

وصل وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، أمس الأربعاء، إلى العاصمة العراقية بغداد، تزامناً مع يوم الجيش في بلاده، حيث أتت زيارته بعد 5 أيام من الضربات الثلاثية الغربية على مواقع عسكرية في سوريا.

وقال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع العراقية أن وزير الدفاع العراقي السيد عرفان محمود الحيالي استقبل نظيره الإيراني في مقر الوزارة، حيث أقيمت له مراسيم استقبال رسمية للضيف والوفد المرافق له.

وأضاف الموقع أن الطرفين عقدا اجتماعاً بحضور كبار قادة وزارة الدفاع العراقية والسفير الإيراني والملحق العسكري للسفارة الإيرانية في بغداد.

وأوضح الموقع أن الطرفين ناقشا سبل التعاون العسكري والأمني بين البلدين وتنسيق الجهود من أجل بسط الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي نفس السياق، التقى وزير الدفاع الإيراني في اجتماع منفرد برئيس أركان الجيش العراقي اللواء الركن عثمان الغانمي الذي استقبله في مكتبه ببغداد.

وذكرت المواقع الإخبارية الإيرانية بأن الزيارة تأتي في إطار عقد أول اجتماع للجنة المشتركة للتعاون الدفاعي بين البلدين. وأضافت المواقع الإيرانية بأن ملف الضربة الأميركية على سوريا كانت الهدف الرئيسي من هذه الزيارة.

وكانت قد أعلنت بغداد في وقت سابق بأنها ليست طرفاً في الصراع السوري، مؤكدة بأنها مع أي جهد سياسي يضمن الاستقرار ويحل النزاع في سوريا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى