اقتصاد وبنوك

هبوط أسعار الذهب لأدنى مستويتها

تراجعت أسعار الذهب واحدا في المائة إلى أدنى مستوياتها في نحو ستة أسابيع، اليوم الاثنين، في ظل ارتفاع الدولار والأسهم الآسيوية قبل صدور مجموعة من البيانات الأميركية هذا الأسبوع.

أخبار ذات صلة

وبحلول الساعة 09:12 بتوقيت غرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 1.2 في المائة إلى 1241.89 دولار للأوقية ليلامس أدنى مستوى له منذ 17 مايو.

وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس 1.1 في المائة إلى 1243.10 دولار للأوقية.

ويتوخى المستثمرون الحذر مع ترقبهم البيانات الأميركية التي تشمل ثقة المستهلكين في يونيو ومبيعات المنازل ومخزونات النفط الخام والبيانات المعدلة للناتج المحلي الإجمالي للاسترشاد بها على احتمالات رفع أسعار الفائدة.

وارتفعت الأسهم في أوروبا، اليوم الاثنين، مع صعود أسهم البنوك الإيطالية بعد صفقة لتصفية مصرفين متعثرين، بينما ظل الدولار وعوائد السندات الأميركية قرب مستويات متدنية جرى تسجيلها في الآونة الأخيرة في ظل ضعف معدل التضخم الذي أثار تساؤلات بخصوص آفاقالسياسة النقدية.

ويتأثر الذهب كثيرا بارتفاع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي الأصول التي لا تدر عائدا مثل المعدن الأصفر بينما يعزز الدولار المقوم به.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 1.4 في المائة إلى16.46 دولار للأوقية، بينما خسر البلاتين ما يصل إلى 0.6 في المائة مسجلا 920.40 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم 0.3 في المائة إلى 854.25 دولار للأوقية، بعدما سجل في الجلسة السابقة أكبر هبوط له بالنسبة المئوية خلال التعاملات منذ 25 يناير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى