نجوم وملاعب

ميسي يعود أمام تشيلسي بعد «الإجازة السعيدة»

يعود  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفريقه برشلونة الإسباني أمام  تشلسي الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.
وغاب ميسي في نهاية الأسبوع الماضي عندما فاز فريقهعلى مالجا بهدفين، محتفظا بفارق النقاط الثماني عن أقرب مطارديه اتلتيكو مدريد في الدوري المحلي، وذلك بعدما رزق وزوجته انتونيلا روكوتسو بنجله الثالث سيرو.

كان تشلسي، حامل لقب 2012، في طريقه لتحقيق فوز ثمين ذهابا في ملعبه “ستامفورد بريدج” بهدف البرازيلي ويليان قبل نصف ساعة على نهاية الوقت، بيد أن ميسي انقذ الفريق الكاتالوني وسجل هدف التعادل قبل ربع ساعة، وكانت المرة الأولى يدرك فيها شباك “البلوز” في 9 محاولات.

وتميزت معظم مواجهات الفريقين بالحماسة، فقد التقيا 13 مرة (فاز برشلونة ثلاث مرات وتشلسي أربع مرات)، خمس منها في الادوار الاقصائية وأشهرها في نصف نهائي 2009 للمسابقة التي توج الفريق الكاتالوني بلقبها، فتعادلا سلبا في برشلونة، و1-1 ايابا في لندن، حين خطف اندريس انييستا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

ورد الفريق اللندني الدين بعد 3 اعوام في طريقه الى اللقب ايضا عندما فاز 1-0 ذهابا في لندن وانتزع تعادلا قاتلا 2-2 إيابا بعد هدف لفرناندو توريس في الوقت بدل الضائع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى